أخبار العالم

مقتل 13 عسكرياَ في تحطم مروحيتهم جنوب شرق تركيا

01.06.2017 | 11:09

تحطمت, يوم الأربعاء, مروحية عسكرية تركية من طراز "يوروكوبتر كوغار"، في ولاية شرناق، جنوب شرقي تركيا، ما أسفر عن مقتل 13 عسكري كانوا على متنها.

وأوضح الجيش التركي, في بيان, نشرته وكالات أنباء, ان " الطائرة تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها ", مشيرا الى ان "فرق الطوارئ للبحث والإنقاذ أرسلت للمنطقة ويجري تقييم الموقف في موقع الحادث".

وارجع الجيش التركي سبب تحطم المروحية الى اصطدامها بأسلاك كهربائية ذات توتر عال في الولاية.

من جهتها, قالت ولاية شرناق، في بيان, إن المروحية سقطت عقب إقلاعها بثلاث دقائق من بلدة "شانوبا" التابعة لقضاء "أولو دره" في شرناق.

وفي سياق متصل, وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فجر الخميس، رسالة للشعب عزاه فيها بضحايا حادث تحطم مروحية عسكرية في ولاية شرناق (جنوب شرق) مساء أمس.

وأعرب أردوغان، في الرسالة الصادرة عن المكتب الإعلامي للرئاسة، عن تلقيه نبأ مقتل 13 عسكريًّا بحزن شديد، عقب حادث تحطم المروحية.

وكانت طائرة تحطمت في 19 أيار خلال استعراض جوي في مهرجان في ولاية أضنة، جنوب تركيا، ما أدى إلى مقتل قائدها .

كما سقط 7 أشخاص، بينهم 4 روس، في آذار الماضي, في إسطنبول اثر اصطدام مروحية كانت تقلهم ببرج عال.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.