الاخبار السياسية

روسيا وتركيا تسيران سابع دورية مشتركة في شمال سوريا

16.11.2019 | 19:50

بدأت القوات التركية والروسية، يوم السبت، بتسيير الدورية البرية المشتركة السابعة في شمالي شرقي سوريا، بموجب الاتفاق الروسي – التركي المبرم الشهر الماضي.  

وذكرت وزارة الدفاع التركية، نشرته وكالة "الاناضول"، ان القوات الروسية والتركية استكملت الدورية السابعة بين مدينتي القامشلي والمالكية التابعتين للحسكة، شمال شرقي البلاد.

واشار البيان الى ان الدورية شارك فيها 4 مركبات تركية وأخرى روسية، وطائرات بدون طيار.

من جانبها، اعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته "روسيا اليوم"، ان العسكريين الروس والأتراك سييروا الدورية السابعة المشتركة شمال شرقي سوريا.

وشاركت في الدورية السابعة التي سارت من القامشلي حتى مدينة ديريك، 4 مدرعات عن كل جهة، وبدعم من الطيران المروحي والطائرات المسيرة، وبعمق 10 كيلومترات داخل الأراضي السورية، وعلى امتداد 26 كيلومترا، بحسب البيان.

وتوصلت تركيا وروسيا الشهر الماضي، لاتفاق حول مذكرة تفاهم في مدينة سوتشي، ونصت على عدة امور من بينها انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

وجاء الاتفاق بعدما شنت تركيا حملتها في الشمال السوري لابعاد القوات الكردية عن حدودها، وانشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي ملوني لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.