الاخبار السياسية

روسيا وتركيا تسيران سابع دورية مشتركة في شمال سوريا

16.11.2019 | 19:50

بدأت القوات التركية والروسية، يوم السبت، بتسيير الدورية البرية المشتركة السابعة في شمالي شرقي سوريا، بموجب الاتفاق الروسي – التركي المبرم الشهر الماضي.  

وذكرت وزارة الدفاع التركية، نشرته وكالة "الاناضول"، ان القوات الروسية والتركية استكملت الدورية السابعة بين مدينتي القامشلي والمالكية التابعتين للحسكة، شمال شرقي البلاد.

واشار البيان الى ان الدورية شارك فيها 4 مركبات تركية وأخرى روسية، وطائرات بدون طيار.

من جانبها، اعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته "روسيا اليوم"، ان العسكريين الروس والأتراك سييروا الدورية السابعة المشتركة شمال شرقي سوريا.

وشاركت في الدورية السابعة التي سارت من القامشلي حتى مدينة ديريك، 4 مدرعات عن كل جهة، وبدعم من الطيران المروحي والطائرات المسيرة، وبعمق 10 كيلومترات داخل الأراضي السورية، وعلى امتداد 26 كيلومترا، بحسب البيان.

وتوصلت تركيا وروسيا الشهر الماضي، لاتفاق حول مذكرة تفاهم في مدينة سوتشي، ونصت على عدة امور من بينها انسحاب القوات الكردية بأسلحتها عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم خلال 150 ساعة، وتسيير دوريات مشتركة روسية-تركية في المنطقة.

وجاء الاتفاق بعدما شنت تركيا حملتها في الشمال السوري لابعاد القوات الكردية عن حدودها، وانشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي ملوني لاجئ  سوري فيها.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".