الأخبار المحلية

بعد توقف القصف.. مظاهرة في حلب تطالب"باسقاط النظام"

صورة نشرتها صفحات معارضة لمظاهرة في حلب مع سريان الهدنة تطالب باسقاط النظام

29.02.2016 | 20:42

خرجت, يوم الاثنين, مظاهرة في عدة شوارع في مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة فصائل معارضة, تطالب "باسقاط النظام", وذلك بعد دخول اتفاق وقف "اطلاق النار" في سوريا حيز التنفيذ في 27 شباط الجاري.


وقال ناشطون, بحسب صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, ان المتظاهرين طالبوا "بإسقاط النظام" , كما أكدوا على "استمرار الثورة حتى تحقيق أهدافها".


ونشر ناشطون مقطع فيديو, على صفحاتهم بمواقع التواصل الإجتماعي, يظهر فيها عشرات المتظاهرين في مدينة حلب يرددون اغنية من فلكور "جنة جنة", وحاملين شعارات "الشعب يريد اسقاط النظام ..الثورة مستمرة", و سورية حرة حرة ".


وجاءت المظاهرة بعد دخول  اتفاق وقف "إطلاق النار" في سوريا حيز التنفيذ في 27 شباط الحالي، عقب ساعات من تبني مجلس الأمن الدولي، بالإجماع القرار رقم 2268 الداعم لوقف "العمليات القتالية" في سورية وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي يصادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سورية.


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.