الأخبار المحلية

قيادة الجيش: تسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم

29.03.2020 | 12:07

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الاحد، أمرين إداريين ينص الأول على تسريح الضباط الاحتياطيين الذين قضوا 3 سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية، والثاني يقضي بتسريح صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش 7 سنوات فأكثر.

وبحسب تفاصيل  بيان قيادة الجيش الذي نشرته "سانا"، فان الأمرين يقضيان بـ"انهاء الاحتفاظ والاستدعاء اعتبارا من 7 نيسان للضباط الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين من الاحتياط المدني ممن أتموا 3 سنوات فأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى 1 نيسان.. والأطباء البشريين الأخصائيين بأمر يصدر عن إدارة الخدمات الطبية وفقا لإمكانية الاستغناء عنهم.. ولصف الضباط و الأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية قبل تاريخ 1-1-2013 ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات فأكثر حتى تاريخ 1 نيسان 2020.. ولصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم، والاحتياط المدني الملتحق، الحاصلين على نسبة معلولية 30% مع استبعاد من له دعوة احتياطية منهم".

وجاء ذلك بعد أيام على قرار أصدرته قيادة الجيش بوقف كافة الإجراءات القانونية الخاصة بدعوة المكلفين وملاحقتهم بالتخلف عن السوق حتى تاريخ 22 نيسان في اطار الإجراءات لمواجهة "كورونا".

وكانت قيادة الجيش اصدرت في شباط الماضي،أمراَ ادارياَ ينهي الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والافراد المحتفظ بهم من مواليد 1981 وما قبل، فيما  يستبعد الاحتياطيين المدعوين غير الملتحقين لنفس المواليد.

وصدرت في الاونة الاخيرة عدة أوامر ادارية تقضي بتسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والاحتياط المدني.

سيريانيوز

سيريانيوز


TAG: