أخبار العالم

مصرع 8 أشخاص بينهم 4 أطفال جراء حريق بمطعم بمدينة شهريار الإيرانية

15.06.2022 | 11:18

لقي 8 أشخاص بينهم 4 أطفال مصرعهم نتيجة حريق اندلع في مطعم بمدينة شهريار غرب العاصمة الإيرانية طهران.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن المتحدث باسم الطوارئ مجتبى خالدي، قوله إن "إهمالا أثناء احتفال بعيد ميلاد أدى إلى الحريق"، موضحاً أن بالونا كان يحتوي غاز الهيليوم، هو الذي أدى إلى الحريق الذي وصفه بأنه "رهيب".

وأشار خالدي إلى أن سقف المطعم الخشبي ساهم في زيادة اشتعال النيران.

من جهته، قال مدير الهلال الأحمر في طهران، شاهين فتحي ، إن "7 من الأشخاص توفوا في مكان الحادث، بينما توفى طفل في الثالثة من عمره، في المستشفى".

بدوره، قال المدعي العام في المدينة إن ما ساعد على تفاقم الوضع، هو أن جميع الجدران والأثاث في المطعم كانت قابلة للاشتعال، إضافة إلى أن المطعم ينخفض تحت الأرض بنحو 15 درجة إلى الأسفل.

وأضاف أن "التحقيقات الأولية أظهرت أن بالونا يحتوي على غاز الهيليوم انفجر واشتعل وأدى في النهاية إلى انتقال الحريق في المطعم"، مشيراً إلى أن  عددا من الذين قضوا في الحريق، كانوا قد حاولا الفرار إلا أنهم ماتوا اختناقا.

سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.