الأخبار المحلية

الصحة تصدر توضيحا حول تسجيل حالة كورونا لقادم من الكويت بعد تخرجه من مراكز الحجر الصحي

30.05.2020 | 12:05

اصدرت وزارة الصحة يوم الجمعة توضيحا حول تسجيل حالة كورونا لقادم من الكويت بعد تخرجه من أحد مراكز الحجر للصحي.

وقالت الوزارة في بيان لها نشر على صفحتها الرسمية انها تطبق الحجر الصحي لمدة ١٤ يوما" على القادمين من الخارج في مراكز محددة مع الإشراف الطبي الكامل، والتوعية، وفي نهاية المدة يجرى لهم تحليل (بي سي ار) لنفي أو تأكيد الإصابة، كما يطلب منهم عند العودة لمنازلهم تطبيق حجر منزلي ذاتي لمدة ١٤ يوما، للتأكد بشكل قاطع من سلامة الشخص، وفي حال ظهور أي أعراض خلال هذه المدة، يعاد التحليل المخبري.

واضافت الوزارة انه "بالنسبة للحالة الأخيرة، فقد كانت نتيجة التحليل الأولى سلبية، وعاد للمنزل، لكن عند ظهور بعض الأعراض تمت إعادة التحليل، وكانت نتيجته إيجابية، ووضع المصاب على إثرها في أحد مراكز العزل".

وكانت وزارة الصحة اعلنت الخميس عن تسجيل اصابة جديدة لشخص قادم من الكويت، بفيروس "كورونا" المستجد، مشيرة الى ان حصيلة الاصابات بالمجمل في سوريا وصلت الى 122 اصابة.

وخصصت وزارة الصحة مراكز للحجر الصحي في مناطق بعدة محافظات للحالات التي قد يشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا".

يشار إلى انه تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا في 22 آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في 29 من الشهر ذاته.

سيريانيوز


TAG:

في قواعد إرشادية جديدة.. الصحة العالمية لا تستبعد انتقال كورونا في الصالات الرياضية والمطاعم

كشفت منظمة الصحة العالمية انها لا تستبعد إمكانية انتقال فيروس كورونا من خلال جزئيات الهواء في الأماكن المغلقة كالصالات الرياضية والمطاعم وذلك في قواعد إرشادية جديدة نشرتها الخميس.

رامي مخلوف يتهم الأمن باعتقال اغلب موظفيه و"الضغط" على النساء في شركاته

عاد رجل الاعمال، وابن خال رئيس الجمهورية، رامي مخلوف الى الواجهة من جديد، بعد غياب لنحو شهر، حيث جدد اتهامه للقوى الامنية بتسريح مئات العاملين في مؤسساته ومواصلة اعتقال موظفيه والضغط على النساء من اجل إجبارهم على التنازل لهم.