جدير بالذكر

في ذكرى وفاته .. تعرف على مؤسس حركة الفن الميتافيزيقية

20.11.2021 | 01:30

يصادف في مثل هذا اليوم 20 تشرين الثاني ذكرى وفاة الرسام السيريالي الإيطالي جورجيو دي شيريكو، الذي أسس حركة الفن الميتافيزيقية.

ولد شيريكو عام 1888 في مدينة فولوس باليونان، درس الفن فى فلورنسا وأثينا، قبل أن ينتقل إلى ألمانيا فى 1906، إذ دخل أكاديمية الفنون الجميلة فى ميونخ.

ثم عاد إلى مسقط رأسه إيطاليا في 1909، إلى أن سافر مرة أخرى بين البلدان المختلفة، وبدأت أفكاره الفنية تتوسع وبدأ اسمه يلمع في عالم الفن السريالي كما أطلق عليه "مؤسس حركة الفن الميتافيزيقية".

اشترك مع جاك بارون وماكس موريس وسلفادرو دالى، ومان راى، في مذهبهم الفني الجديد، وأسس معهم المدرسة السريالية، فى بداية عشرينيات القرن العشرين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


أسس حركة الفن الميتافيزيقية، التي أثرت بشكل عميق على السرياليين بعد عام 1919، وأصبح مهتما بتقنيات الرسم التقليدية.

توفي الرسام شيريكو في 20 تشرين الثاني عام 1978 في مدينة روما بايطاليا.

سيريانيوز

 

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.