الاخبار السياسية

الكرملين: الإرهابيون يحتجزون السكان كرهائن في الغوطة الشرقية

26.02.2018 | 14:19

قال الكرملين الروسي، يوم الاثنين، ان الوضع في سوريا يثير القلق، حيث يستخدم المسلحون السكان كرهائن.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) عن  الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قوله "الوضع يثير قلقا كبيرا. تعلمون أن الإرهابيين في الغوطة الشرقية لا يسلمون الأسلحة ويحتجزون السكان كرهائن، وهو ما يجعل الوضع متوترا للغاية".

وتتواصل أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في الغوطة الشرقية التي تشهد عمليات عسكرية عنيفة، اثر هجوم ينفذه النظامي على عدة محاور مرفقا بقصف جوي ومدفعي كثيف.

وأضاف بيسكوف "عدا عن ذلك، أحثكم على الاهتمام بالتحذيرات التي أطلقتها وزارة الدفاع بأن البيانات المتاحة تشير إلى إمكانية استخدام المواد الكيميائية من جانب الإرهابيين المختبئين في الغوطة الشرقية كنوع من الاستفزاز، لذلك الوضع يبقى متوترا للغاية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية حذرت يوم الأحد، من مخطط أعدته مجموعات مسلحة "غير شرعية" في الغوطة الشرقية يهدف لاتهام الجيش النظامي بتنفيذ هجوم بالسلاح الكيماوي ، على غرار خان شيخون بريف ادلب.

وتبنى مجلس الأمن مساء السبت، قراراً بالإجماع ينص على وقف اطلاق النار لمدة 30 يوماً، بما يتيح وصول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة والإجلاء الطبي.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.