الأخبار المحلية

عشرات الضحايا بقصف على مسكنة بحلب ومعارة النعسان بإدلب

صورة لإطفاء الحرائق بعد الغارة على معارة النعسان

15.12.2015 | 12:01

سقط, يوم الثلاثاء, عشرات القتلى والجرحى بقصف جوي طال سوقا شعبي في مدينة مسكنة بريف حلب, وسوقا لبيع المازوت في قرية معارة النعسان بريف إدلب.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي أن قصفا جويا قام به الطيران الروسي طال السوق الشعبي لمدينة مسكنة ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا بينهم أطفال, حيث يعتبر هذا القصف الثاني خلال يومين.

وتداولت المصادر صورا للضحايا وآثار الدمار الذي لحق بمنطقة القصف ومحاولات الأهالي لإسعاف الجرحى وانتشال الجثث.

وفي إدلب, أشارت مصادر معارضة إلى تعرض سوق لبيع المازوت في قرية معارة النعسان بريف إدلب لقصف روسي ما أدى لمقتل وجرح العشرات.

ونشرت المصادر مقاطع فيديو قالت أنه للحظة القصف على المنطقة, حيث يظهر فيه تصاعد دخان أسود كثيف ينتج عن احتراق المواد النفطية, كما تداولت المصادر صور لمحاولات إطفاء الحرائق بعد القصف.

ويأتي هذا القصف بعد يومين من قصف جوي طال مدينة دوما بريف دمشق ومسكنة بريف حلب ما أدى لسقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح, بينهم أطفال.

ويذكر أن من بين أهداف روسيا بعمليات القصف في البلاد مراكز بيع المشتقات النفطية, بمناطق المعارضة بالإضافة لخطوط نقل النفط ومناطق تخزينه, بحسب موسكو التي بدأت غاراتها منذ, 30 أيلول الماضي, فيما زادت كثافة القصف في عدد من المحافظات أبرزها حلب واللاذقية وإدلب وريف دمشق وحماة, ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا.

مقطع فيديو لإطفاء الحرائق الناجمة عن القصف في معارة النعسان

سيريانيور

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.