أخبار العالم

استراليا...اعتقالات خلال تظاهرات ضد إجراءات الإغلاق المتعلقة بـ "كورونا"

06.09.2020 | 16:24

شهدت مناطق في استراليا تظاهرات احتجاجاَ على إجراءات الاغلاق المفروضة بسبب تفشي وباء "كورونا"، ماحدا بالشرطة الى شن حملة اعتقالات طالت العشرات.

وذكرت شبكة "بي بي سي"  ان الاحتجاجات اندلعت في كل أنحاء البلاد، حيث شارك نحو 300 شخص، في ميلبورن، مركز تفشي الوباء،  رفضاَ للإجراءات الخاصة بالفيروس والتي وصفت بأنها "صارمة".

وقبضت الشرطة على عشرات المتظاهرين ، حيث انتهك عدد منهم،  قيود الإغلاق ، ومنهم من اعتدوا على رجال الشرطة.

كما اتخذت الشرطة إجراءات عقابية حيث فرضت أكثر من 150 غرامة على أشخاص بتهمة خرق إجراءات الإغلاق.

 وكان رئيس الوزراء سكوت موريسون حذر من الاستمرار في حالة الاغلاق في حال غياب لقاح للمرض.

وفرضت السلطات الاسترالية إجراءات لمنع تفشي الوباء، منها منع التجول في  ميلبورن عاصمة ولاية فيكتوريا، وإقفال العديد من المحلات التجارية وحظر التجمعات في جميع أنحاء الولاية.

وازدادت حالات الاصابة بفيروس "كورونا" في استراليا، حيث وصل عدد الاصابات الى 26 الف خلال خلال الشهرين الماضيين، مع ارتفاع عدد الوفيات من 104 إلى 748.

يشار الى ان عشرات الآلاف من المتظاهرين في دول أوروبية  نظموا احتجاجات، الاسبوع الماضي، رفضاَ للتدابير والإجراءات المفروضة بسبب تفشي "كورونا".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.