أخبار العالم

غرق 46 مهاجراً قبالة السواحل التونسية

03.06.2018 | 22:18

لقي 46 مهاجراً على الأقل مصرعهم، يوم الأحد، بعدما غرق قاربهم قبالة سواحل قرقنة جنوب تونس، في وقت تمكن فيه حرس السواحل من إنقاذ 67 مهاجراً آخرين.

وقالت وزارة الدفاع التونسية في بيان،  إن "عملية الإنقاذ مستمرة وإن المهاجرين من تونس ودول أخرى."

وقال مسؤولون أمنيون إن "القارب كان يحمل نحو 180 مهاجرا من بينهم 80 من دول أفريقية أخرى".

وكثيرا ما يحاول العاطلون في تونس وغيرها من دول أفريقيا السفر من تونس إلى صقلية في إيطاليا.

وأصبحت تونس منذ العام 2017 منصة رئيسية لانطلاق قوارب المهاجرين غير الشرعيين باتجاه السواحل الإيطالية، مع تشديد الحراسة على السواحل الليبية من جانب خفر السواحل وبدعم مجموعات ليبية مسلحة مما أدى إلى تراجع أعداد المهاجرين من هناك.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة على موقعها الإلكتروني إنه بحلول 30 أيار وصل 32080 شخصا إلى أوروبا بحرا حتى الآن هذا العام. وتابعت المنظمة أن نحو 660 شخصا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بريطانيا تسعى لمنع سفر مواطنيها أو البقاء بسوريا دون سبب وجيه

تسعى السلطات البريطانية للجوء إلى تدابير هدفها منع مواطنيها من البقاء أو السفر إلى سوريا، دون سبب مقنع، وذلك بعد سفر المئات من البريطانيين إلى هذا البلد للانضمام لـ "داعش" في المعارك، قبل عودة قسم منهم الى المملكة المتحدة .

"غوغل" تعلق بعض معاملاتها مع شركة "هواوي"

أعلنت المجموعة الأمريكية "غوغل"، التي تزود معظم الهواتف الذكية بنظام التشغيل "أندرويد"، قطع صلاتها مع المجموعة الصينية العملاقة للاتصالات "هواوي"، وذلك امتثالاً لقرار أصدرته واشنطن بإدراج الشركة الصينية على قائمتها التجارية السوداء، حيث تعتبرها "تهديداَ لأمنها القومي".