أخبار العالم

الرئيس التونسي يعلن حل البرلمان بعد 8 أشهر من تعليق أعماله

31.03.2022 | 12:08

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، يوم الأربعاء، حل مجلس النواب، بعد 8 أشهر من تعليق أعماله وتوليه كامل السلطة التنفيذية والتشريعية في  تموز 2021.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت وكالات أنباء عن السعيد قوله، في كلمة بثها التلفزيزن الرسمي التونسي، غنه تم حل البرلمان "حفاظا على الشعب ومؤسسات الدولة".

وجاء ذلك بعدما عقد أكثر من 120 نائب في البرلمان التونسي اجتماعا عبر الانترنت الأربعاء، في تحد للتدابير الاستثنائية التي اتخذها الرئيس منذ 25 تموز الماضي، بما فيها تجميد أعمال البرلمان.

 ومنذ توليه السلطات في البلاد، يواجه سعيد معارضة شديدة من "حزب النهضة"، الذي كان له أكبر الكتل البرلمانية ويعتبر اجراءات الرئيس "انقلابا على الدستور وعلى الثورة".

وشهدت تونس مؤخراَ أحداثاَ أمنية متوترة، حيث دارت اشتباكات أمام مقر البرلمان بين مؤيدي ومعارضي قرارات الرئيس المتعلقة بإعفاء رئيس الوزراء وتجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب

 سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.