المنوعات

لاعب أطلق "ريحاً" فاستحق الكرت الأحمر

طرد لاعب كرة قدم

24.06.2016 | 11:00

لم يكن لاعب كرة قدم سويدي يتوقع أن يتم طرده من إحدى المباريات جراء إخراج ريح، على اعتبار أنه فعل "استفزاز متعمد" و"سلوك غير رياضي".

وذكرت صحيفة " الغارديان" البريطانية أن اللاعب السويدي آدم ليندن ليونجفيست، بالمباراة التي جرت بين فريق جارنا الاحتياطي وفريق برشاغن، حصل على بطاقة صفراء ثانية في وقت متأخر من المباراة، لأنه أخرج الريح بالقرب من أحد لاعبي الفريق الخصم.

 

وعلق اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً "أصابني ألم بالمعدة ولذلك أخرجت ريحاً ببساطة فتلقيت بطاقة صفراء ثانية، بعد أن تلقيت الأولى ثم بطاقة حمراء. شعرت بصدمة لأنه أغرب موقف تعرضت له في مجال كرة القدم".

 

وأضاف اللاعب "سألت الحكم أليس مسموحاً لي بإخراج ريح؟ فأجاب بالنفي.. لا أفهم ولكن ربما أنه ظن أنني أخرجت ريحاً في يدي وألقيت بها عليه ولكني لم أفعل".

 

ومن جهته, قال مهاجم الفريق الخصم ليند "كنت واقفاً على مقربة وسمعت صوت إخراج الريح واضحاً. إنه أغرب موقف شهدته بالملاعب منذ أن كنت في الثامنة من عمري".

 

ومن جانبه, أكد الحكم داني كاكو أن "ليونجفيست قد حصل على البطاقة الصفراء الثانية لإخراجه ريحاً, اعتبرته استفزازاً متعمداً. لقد تعمد ذلك الفعل غير اللائق. ولذا حصل على بطاقة صفراء".

 

ورد اللاعب ليونجفيست على حديث الحكم أن " استفزاز أي شخص بإخراج ريح ليس ذكاءً، بل هراء، لقد أخرجت ريحاً وحصلت على البطاقة الحمراء مباشرةً تحدثت مع الحكم لاحقاً وكنت غاضباً ولكني لم أتفوه بعبارات مشينة قلت فقط إنه أمر مضحك".

 

وأشار الحكم كاكو إلى أنه واجه حوادث مماثلة من قبل "ذات مرة كان هناك لاعب يتبول بجوار الملعب وقد أخرجت له بطاقة صفراء أيضاً".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.