أخبار الرياضة

بوروسيا دورتموند يهزم أوغسبورغ وينتزع الوصافة موقتا في الدوري الالماني

بوروسيا دورتموند

02.10.2021 | 19:45

صعد بوروسيا دورتموند إلى المركز الثاني موقتا في الدوري الالماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه أوغسبورغ 2-1 في غياب مهاجمه "العملاق" النروجي إرلينغ هالاند للاصابة، ضمن منافسات المرحلة السابعة السبت.

ورفع دورتموند الذي عوض خسارته في المرحلة السابقة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف نظيف، رصيده إلى 15 نقطة، متساوياً مع فرايبورغ الفائز على مضيفه هرتا برلين 2-1، مع أفضلية الاهداف للأوّل، بانتظار مباراة باير ليفركوزن الرابع مع 13 نقطة أمام أرمينيا بيليفيلد الأحد.

تقدم دورتموند عبر البرتغالي رافايل غيريرو من ركلة جزاء (10)، وردّ الضيوف عبر السويسري أندي زكيري (35)، قبل أن يخطف يوليان برانت هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 51.

وفاز دورتموند في مبارياته الثماني الاخيرة على أرضه في "بوندسليغا"، متجاوزاً انجاز موسم 2015-2016 تحت ادارة توماس توخل (7 مباريات)، علماً أن الفريق "الاصفر الاسود" حقق سلسلة أطول في عقر داره في عام 1994 مع 12 فوزاً.

دخل دورتموند المباراة منتشياً من فوزه القاري على سبورتينغ البرتغالي 1-صفر في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا ومن دون هالاند أيضاً.

وهدد غيريرو بعد ست دقائق من صافرة البداية مرمى المنافس بتسديدة من 40 ياردة مرت بمحاذاة القائم، قبل أن يفتتح التسجيل بعد 4 دقائق من ركلة جزاء اثر خطأ من لاعب أوغسبورغ الهولندي جيفري غويلوو على مواطنه المهاجم دونيل مالن.

أدرك الضيف التعادل عبر السويسري زكيري بتسديدة بقدمه اليسرى في قلب المرمى (35)، قبل أن يخطف دورتموند هدف الفوز والنقاط الثلاث مع بداية الشوط الثاني بفضل تسديدة برانت من خارج منطقة الجزاء بتمريرة من رويس (51).

في برلين، افتتح فرايبورغ التسجيل في الدقيقة 17 بفضل النمسوي فيليب لينهارت، قبل أن يعادل المضيف عبر البولندي كريستوف بيونتيك في الدقيقة 70.

وخطف الضيف هدف الفوز بفضل نيلز بيترسن في الدقيقة 78.

وفي مباريات اخرى، فاز شتوتغارت على هوفنهايم 3-1، فيما خسر فولفسبورغ أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3.

سيريانيوز