الأخبار المحلية

انقطاع "مفاجئ" للتيار الكهربائي في جميع المحافظات "دون معرفة الأسباب"

03.03.2016 | 15:29

التيار الكهربائي قد لا يعود قبل مرور 12 ساعة .. و"توقف جزئي" للانترنت

قالت وزارة الكهرباء، يوم الخميس، إن التيار الكهربائي انقطع "بشكل مفاجئ" في جميع المحافظات، دون معرفة أسباب الانقطاع بعد.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها على "فيسبوك" مقطع فيديو، لأحد المعنيين في الوزارة، دون أن يتم الكشف عن اسمه، قال فيه إن "القائمين على مركز التنسيق الرئيسي التابع للوزارة، قاموا فور انقطاع التيار، بإعادة إقلاع مجموعات التوليد كافة، بغرض إعادة التيار الكهربائي".

وأضاف إن "عودة التيار تتطلب أوقاتاً بين ساعتين إلى 12 ساعة تبعاً لنوعية مجموعة التوليد"، دون إيضاح لسبب الانقطاع.

واشار إلى أن الورشات توجهت إلى محطات التوليد "للوقوف على أي عطل قد يطرأ".

وكانت وكالة "سانا" الرسمية، نقلت عن مصدر بوزارة الكهرباء، دون أن تسمه، قوله إن "ورشات الإصلاح بدأت بتحديد أسباب هذا الانقطاع المفاجئ لتتم معالجته على الفور وإعادة التيار الكهربائي خلال الساعات القادمة".

وأفاد أهالي في دمشق بأن التيار الكهربائي انقطع بشكل عام عن المدينة وذلك في غير أوقات التقنين، كما سبق الانقطاع ضعف في التيار، ما يدل على عطل عام.

وشهدت فترات التقنين تراجعاً ملحوظاً واستقراراً في معظم مناطق دمشق وريفها، خلال الفترة القليلة الماضية، مقارنة بالسابق.

وتعد المرة الأولى التي ينقطع فيها التيار الكهربائي عن كامل المحافظات السورية في وقت واحد، في حين شهدت دمشق والمنطقة الجنوبية حوادث مشابهة العام الماضي، نتيجة أعطال واعتداءات على محطات التوليد المغذية لها، وفقاً لوزارة الكهرباء.

وفي سياق متصل، قال مصدر في الشركة السورية للاتصالات، لم يكشف عن هويته، قوله إن خدمة الانترنت انقطعت "بشكل جزئي"، نتيجة حدوث "عطل طارئ" على أحد محاور الشبكة وورشات الصيانة توجهت إلى مكان العطل لإصلاحه.

ولم يتضح بعد فيما إذا كان عطل الانترنت مرتبط بأسباب الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي.

وتعاني خدمة الانترنت في سوريا، من بطء وانقطاعات متكررة، فيما تكرر الشركة السورية للاتصالات وعودها بتحسين جودة الخدمة وسرعتها وتوسيع البوابات للمستخدمين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.