أخبار الرياضة

الروسي أندري روبليف يتوج بدورة فيينا ويضمن مشاركته ببطولة الماسترز الختامية

أندري روبليف

01.11.2020 | 20:31

توج الروسي أندري روبليف، المصنف ثامنا عالميا، بلقبه الخامس هذا العام والسابع في مسيرته، ضامنا بذلك مشاركته في بطولة الماسترز الختامية بفوزه الأحد في نهائي دورة فيينا النمسوية على الإيطالي لورنتسو سونيغو 6-4 و6-4.

وبتتويجه الأحد باللقب الخامس في 2019 من دون أن يخسر أي شوط في فيينا، بات روبليف اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب خلال هذا الموسم المضطرب الذي تعطل لأشهر طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وضمن مكانه في البطولة الختامية التي تجمع سنويا بين أفضل ثمانية لاعبين في الموسم والمقررة في لندن بين 15 و22 تشرين الثاني.

ولحق روبليف الذي أصبح أول روسي يفوز بخمسة ألقاب في موسم واحد منذ نيكولاي دافيدنكو عام 2009، بالصربي نوفاك ديوكوفيتش، الإسباني رافايل نادال، النمسوي دومينيك تييم، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، مواطنه دانييل مدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف.

وتبقى هناك البطاقة الثامنة الأخيرة التي يتنافس عليها كل من الأرجنتيني دييغو تشفارتسمان والإيطالي ماتيو بيريتيني.

وحسم ابن الـ23 عاما المباراة النهائية في فيينا بكسره إرسال سونيغو المصنف 42 عالميا مرة في كل من المجموعتين، واضعا حدا لمغامرة الإيطالي الذي حقق المفاجأة بعدما أقصى ديوكوفيتش المصنف أول عالميا بالفوز عليه 6-1 و6-2 في ربع النهائي، في الدور الذي تغلب فيه الروسي على تييم المصنف ثالثا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.