أخبار العالم

الإمارات توقع اتفاقية تجارة حرة مع إسرائيل

27.03.2023 | 21:57

كشفت وسائل إعلام إماراتية، بأن الإمارات وقعت مع اسرائيل اتفاقية للبدء بتجارة حرة بين البلدين، والتي تهدف إلى تقليص التعريف الجمركي على عدد كبير من البضائع.

وقال السفير الإماراتي في إسرائيل "محمد آل خاجة"، أنه وبحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" تم اليوم بالتوقيع مع وزير الخارجية الإسرائيلي "إيلي كوهين" على اتفاقية التعاون الجمركي، ما يقلص التعريف الجمركي على 96٪ من البضائع.

وأضاف، أن تلك الخطوة ستفعل اتفاقية التجارة الحرة بين الإمارات  وإسرائيل بشكل رسمي، متوقعا مضاعفة التجارة البينية وتحسين مستوى المعيشة وخفض الأسعار، على حد تعبيره.

و نقلت قناة "آي24 نيوز" العبرية، قول "نتنياهو" معلقاً على الاتفاقية: "إنني واثق من أننا سنواصل توسيع دائرة السلام لإسرائيل مع جيران إقليميين آخرين".

وأشار "كوهين"، أن دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التفيذ نبأ مهم للاقتصاد الإسرائيلي لتعزيز العلاقات مع الإمارات، في وقت تشهد فيه المناطق الفلسطينية توتراً كبيراً بين الفلسطينيين و الإسرائيليين بعد مقتل عشرات الفلسطينيين في الآونة الأخيرة.

وكانت الإمارات قد وقعت اتفاقيات تجارية مع إسرائيل في العام الماضي تهدف إلى تسهيل حركة التجارة الجمركية  والتخفيض بأسعار البضائع بين البلدين.

سيريانيوز.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.