الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: انتشار الكوليرا بسوريا تهديد للناس ومرتبط بشرب مياه غير آمنة من نهر الفرات

13.09.2022 | 14:51

حذرت الأمم المتحدة من خطورة تفشي وباء الكوليرا في عدة مناطق بسوريا، نتيجة سوء الأوضاع الإنسانية، مشيرة إلى أن انتشار المرض مرتبط بشرب مياه غير آمنة من نهر الفرات.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية لسوريا عمران رضا في بيان نشرته وكالات أنباء، إن تفشي المرض مرتبط "بري المحاصيل باستخدام مياه ملوثة وشرب مياه غير آمنة من نهر الفرات، الذي يقسم سوريا من الشمال إلى الشرق".

وأشار إلى أن انتشار المرض يمثل "تهديداً خطيراً للناس في سوريا والمنطقة"، داعياً إلى استجابة عاجلة لاحتواء انتشاره.

ويعتمد كثير من سكان سوريا على مصادر مياه غير آمنة نظراً للدمار الواسع الذي لحق بالبنية التحتية لموارد المياه، بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وياتي ذلك في ظل تفشي المرض في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام والقوات الكردية، حيث تم الاعلان عن تسجيل حالات وفاة وإصابة في دير الزور والحسكة وحلب ودمشق واللاذقية.

ويظهر مرض الكوليرا عادة في مناطق سكنية تعاني شحاً في مياه الشرب أو تنعدم فيها شبكات الصرف الصحي، وغالباً ما يكون سببه تناول أطعمة أو مياه ملوثة، ويؤدي الى الاصابة بإسهال وتقيؤ.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.