أخبار الرياضة

الأوروغوياني كافاني يقود مانشستر يونايتد لفوز ثمين امام ساوتمبتون بالدوري الانكليزي

مانشستر يونايتد

29.11.2020 | 20:36

سجل البديل الأوروغوياني إديسنون كافاني ثنائية ليقود فريقه مانشستر يونايتد الى العودة من تأخر بهدفين وفوز قاتل 3-2 على حساب مضيفه ساوثمبتون في المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم الأحد.

وتقدم ساوثمبتون في الشوط الاول عن طريق البولندي يان بيدناريك (23) وجيمس وارد-براوز (33)، قبل أن يعود يونايتد بهدف البرتغالي برونو فرنانديش (59) وثنائية كافاني الذي دخل بعد الاستراحة (74 و90+2).

ورفع يونايتد الذي يستضيف باريس سان جرمان الفرنسي الاربعاء في دوري أبطال أوروبا، رصيده الى 16 نقطة من تسع مباريات بعد فوز ثالث تواليًا (لديه مباراة مؤجلة) في المركز السابع مؤقتًا، فيما مني ساوثمبتون بالخسارة الأولى بعد سلسلة من سبع مباريات من دون هزيمة في الدوري ليتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الخامس.

وحقق يونايتد فوزه الثامن تواليًا خارج الديار في الدوري للمرة الاولى في تاريخه. كما بات أول فريق في تاريخ الـ"برمير ليغ" يفوز بأربع مواجهات متتالية خارج قواعده يكون فيها متأخرًا في النتيجة، وفق موقع "أوبتا" للاحصاءات.

وافتتح ساوثمبتون التسجيل برأسية لبيدناريك عند القائم الاول إثر ركنية من وارد-براوز(23).

وضاعف فريق "القديسين" تقدمه بركلة حرة للمتخصص وارد-براوز عن الجهة اليسرى على مشارف المنطقة، أسكنها على يمين الحارس الاسباني دافيد دي خيا الذي وصل اليها متأخرًا (33).

ونجح "الشياطين الحمر" في تقليص الفارق عندما وصلت الكرة الى كافاني بديل غرينوود مع انطلاق الشوط الثاني على الجهة اليمنى، فمررها عرضية الى فرنانديش الى منتصف المنطقة روضها جميلة قبل ان يسكنها الشباك (59).

وسجل "الماتادور" المنتقل من باريس سان جرمان مطلع الموسم هدف التعادل عندما سدد فرنانديش كرة من خارج المنطقة ارتدت من الدفاع ليتابعها كافاني برأسه.

وبات كافاني ثاني لاعب فقط في يونايتد يسجل ويحقق تمريرة حاسمة كبديل في مباراة خارج القواعد ليونايتد بعد الهولندي روود فان نستلروي ضد تشارلتون في ايول/سبتمبر 2002، وفق موقع أوبتا للاحصاءات.

وعندما كانت المباراة تتجه الى التعادل، سجل كافاني رأسية أخرى إثر عرضية من راشفورد مانحًا فريقه النقاط الثلاث وليتحضّر بأفضل طريقة ممكنة لإمكانية مواجهة فريقه السابق الاربعاء.

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.