الاخبار السياسية

موسكو : مقتل 60 كرديا في الاشتباكات بين الأكراد والسكان العرب شمال سوريا

12.09.2019 | 22:57

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن اشتباكات بين المسلحين الأكراد و"السكان العرب"، مستمرة في شمال سوريا، حيث أدت إلى مقتل عشرات الأكراد في آب الماضي.   

ونقلت "روسيا اليوم" عن زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي ، ان60 حالة اشتباكت حصلت في شهر اب وحدة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل 60 كرديا وإصابة 70 آخرين.

وأضافت زاخاروفا أن اشتباكات جاءت على خلفية رفض السكان العرب، للقرارات والاجراءت التي تتخذها الادارات الكردية، لاسيما فيما يتعلق بالخدمة العسكرية الالزامية.

وكانت مناطق بأرياف دير الزور والحسكة والرقة  شهدت تظاهرات احتجاجاَ على "ممارسات وانتهاكات" قوات "قسد" في هذه المناطق الخاضعة تحت سيطرتها، مع المطالبة بالافراج عن المعتقلين.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها "قسد"، خلافات وتوترات بين الكثير من أهالي البلدات مع الهيئات والمجالس التابعة لـ"قسد"، خاصة مع حملة  "التجنيد الإجباري" المفروضة على الشبان.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.