الاخبار السياسية

موسكو : مقتل 60 كرديا في الاشتباكات بين الأكراد والسكان العرب شمال سوريا

12.09.2019 | 22:57

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن اشتباكات بين المسلحين الأكراد و"السكان العرب"، مستمرة في شمال سوريا، حيث أدت إلى مقتل عشرات الأكراد في آب الماضي.   

ونقلت "روسيا اليوم" عن زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي ، ان60 حالة اشتباكت حصلت في شهر اب وحدة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل 60 كرديا وإصابة 70 آخرين.

وأضافت زاخاروفا أن اشتباكات جاءت على خلفية رفض السكان العرب، للقرارات والاجراءت التي تتخذها الادارات الكردية، لاسيما فيما يتعلق بالخدمة العسكرية الالزامية.

وكانت مناطق بأرياف دير الزور والحسكة والرقة  شهدت تظاهرات احتجاجاَ على "ممارسات وانتهاكات" قوات "قسد" في هذه المناطق الخاضعة تحت سيطرتها، مع المطالبة بالافراج عن المعتقلين.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها "قسد"، خلافات وتوترات بين الكثير من أهالي البلدات مع الهيئات والمجالس التابعة لـ"قسد"، خاصة مع حملة  "التجنيد الإجباري" المفروضة على الشبان.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.