الاخبار السياسية

صحيفة تركية: انقرة تعلق غاراتها ضد "داعش" في سوريا تحسبا من انتقام روسي

مقاتلة تركية في الأجواء السورية

28.11.2015 | 19:17

قالت صحيفة حرييت التركية, يوم الخميس, إن تركيا علقت غاراتها في سوريا ضد تنظيم الدولة "داعش" بشكل مؤقت تحسبا لمزيد من الأزمات على خلفية اسقاط تركيا مقاتلة روسية الثلاثاء الماضي قالت إنها اخترقت أجوائها, الأمر الذي دعى روسيا إلى اتخاذ سلة من الإجراءات العسكرية والاقتصادية كان أهمها بدء تشغيل منظومة "اس400" الي نشرتها في قاعدتها العسكرية حميميم بريف اللاذقية "لضمان امن قوتها الجوية".
وأعلن مصدر أمني للصحيفة "إن الجانبان التركي والروسي اتفقا على التصرف بحذر حتى فتح قنوات حوار لتخفيف حدة التوتر" في الوقت الذي نفى فيه مسؤول أمني لوكالة الصحافة الفرنسية تعليق الضربات قائلا "إن سياسيتنا لم تتغير لذا فالتصريحات غير دقيقة" مضيفا "إن مشاركة تركيا في الضربات الجوية للائتلاف نحددها نحنةوحلفاؤنا فقط بناء على تقييم مشترك للتطورات العسكرية الميدانية والحاجات اللوجستية".
وتوعدت روسيا,في وقت سابق, بان هذا الحادث ستكون له تداعيات "وخيمة" على العلاقات مع تركيا، كما اتخذت عدة تدابير بينها قطع العلاقات العسكرية مع تركيا, كما نصحت مواطنيها بعدم السفر إلى تركيا بسبب ما وصفه بالتهديد الإرهابي المتزايد في البلاد.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من "اللعب بالنار" مؤكدا أن تركيا لم تسقط الطائرة "عمدا" ون هذه ردة فعل طبيعية على اختراق روسيا لأجوائها.
 

TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.