المنوعات

قرار رسمي يايقاف الاعلامية ريهام سعيد لمدة عام

28.08.2019 | 20:47

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، يوم الأربعاء قرارا بحظر ظهور الإعلامية، ريهام سعيد، على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة لمدة عام.   

ونقلت وسائل اعلام عن عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام صالح الصالحي" إن الاجتماع ناقش عددًا من الشكاوى التي وردت إلى لجنة الشكاوى خلال الأيام الماضية".

وأشار إلى أن المجلس سيعلن عن تفاصيل الاجتماع كاملة، التي قرر فيها إيقاف الإعلامية ريهام سعيد لمدة عام.

وكانت سعيد أثارت جدلا كبيرا بعد تصريحاتها المسيئة بحق مرضى البدانة خلال برنامج "صبايا الخير " الذي يعرض على قناة "الحياة " المصرية قالت فيها "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر"، وتابعت: "منظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك"

وطالبات جمعيات حقوقية مصرية وأخرى تهتم بقضايا المرأة بمحاكمة سعيد بتهمة "التنمر" و"العنصرية" ، ولم تتوقف الانتقادات التي طالتها على الداخل المصري، بل وصلت إلى الفنانين والإعلاميين العرب.

وأصدرت القناة قرارا يقضي بوقف البرنامج لحين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للاعلام مع سعيد، ومن ثم يتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما تحول إليه هذه التحقيقات.

كما قررت نقابة الإعلاميين منع ريهام سعيد من ممارسة أي نشاط إعلامي لحين تسوية أوضاعها القانونية مع النقابة.

بدورها أعلنت ريهام سعيد نيتها إعتزال العمل الإعلامي من خلال مقطع مصور نشرته على حسابها على فيسبوك ، ردا منها على قرار الايقاف.

وكشفت سعيد أنها لم تكن تقصد ماقالته وأن كلامها "اجتزأ" من سياقه ، وإنها لم تكن تهدف إلى السخرية أو الإهانة، بل التوعية ضد السمنة ومخاطرها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -