أخبار العالم

غرق مركب يقل أكثر من 80 مهاجراَ غير نظامي قبالة السواحل التونسية

04.07.2019 | 21:49

تعرض مركب للغرق، يوم الخميس، يقل على متنه أكثر من 80 مهاجراَ غير نظامي من جنسيات افريقية، قبالة السواحل التونسية، بعدما ابحر من ليبيا، ما اسفر عن وفاة احد المهاجرين ونجاة 3 وفقدان الباقي.

وقال المسؤول في الهلال الأحمر منجي سليم، في تصريحات لوكالات انباء، ان المركب غرق قبالة سواحل جرجيس، حيث تم انقاذ 4 مهاجرين غير نظاميين، الا ان احد الناجين توفى لاحقاَ بعد نقله الى المشفى.

وبحسب الحرس البحري التونسي، فان 3 من المهاجرين من مالي والرابع من ساحل العاج

واشار المسؤول في الهلال الأحمر  الى فقدان أكثر من 80 من المهاجرين غير النظاميين.

ووقعت حادثة مماثلة في ايار الماضي، حيث تعرض 65 مهاجراَ للغرق جراء انقلاب مركبهم قبالة الساحل التونسي بعد إبحارهم من ليبيا على أمل الوصول لأوروبا.

ويعد الساحل الغربي لليبيا نقطة عبور رئيسية للمهاجرين من أنحاء أفريقيا الراغبين في التوجه نحو أوروبا والذين يستقلون القوارب بعد دفع أموال لمهربي البشر.

سيريانيوز


TAG:

ترامب يلمح إلى تعمد أكراد سوريا الإفراج عن الأسرى "الدواعش" لدفع واشنطن للتدخل

ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الاثنين، إلى أن القوات الكردية تقوم بإطلاق سراح أسرى الجهاديين الأجانب المنتمين لتنظيم "داعش" بشكل متعمد، لإجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التدخل في الصراع شمال سوريا.

رسمياَ.. فوز قيس سعيّد بانتخابات الرئاسة التونسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس، يوم الاثنين، فوز المرشح قيس سعيّد، بالانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد، وفق نتائج أولية رسمية، بعد حصوله على نسبة 72.71 % من أصوات الناخبين في الجولة الثانية، متقدماَ على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.