أخبار العالم

غرق مركب يقل أكثر من 80 مهاجراَ غير نظامي قبالة السواحل التونسية

04.07.2019 | 21:49

تعرض مركب للغرق، يوم الخميس، يقل على متنه أكثر من 80 مهاجراَ غير نظامي من جنسيات افريقية، قبالة السواحل التونسية، بعدما ابحر من ليبيا، ما اسفر عن وفاة احد المهاجرين ونجاة 3 وفقدان الباقي.

وقال المسؤول في الهلال الأحمر منجي سليم، في تصريحات لوكالات انباء، ان المركب غرق قبالة سواحل جرجيس، حيث تم انقاذ 4 مهاجرين غير نظاميين، الا ان احد الناجين توفى لاحقاَ بعد نقله الى المشفى.

وبحسب الحرس البحري التونسي، فان 3 من المهاجرين من مالي والرابع من ساحل العاج

واشار المسؤول في الهلال الأحمر  الى فقدان أكثر من 80 من المهاجرين غير النظاميين.

ووقعت حادثة مماثلة في ايار الماضي، حيث تعرض 65 مهاجراَ للغرق جراء انقلاب مركبهم قبالة الساحل التونسي بعد إبحارهم من ليبيا على أمل الوصول لأوروبا.

ويعد الساحل الغربي لليبيا نقطة عبور رئيسية للمهاجرين من أنحاء أفريقيا الراغبين في التوجه نحو أوروبا والذين يستقلون القوارب بعد دفع أموال لمهربي البشر.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.

المقداد: العقوبات الأمريكية تعيق جهود مكافحة كورونا.. ولاشروط بشأن مشاركة روسيا في اعمار سوريا

اعتبر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، يوم الاثنين، ان العقوبات الامريكية المفروضة على دمشق، "تلحق الضرر" بجهود مكافحة وباء "كورونا" العالمي، فيما اشار الى ان سوريا لاشروط لديها بشأن المشاركة الروسية في مجال اعادة اعمار البلاد.