أخبار الرياضة

هل يتأهل منتخب سوريا الى كأس العالم ؟

منتخب سوريا لكرة القدم

22.03.2016 | 17:17

 يمتلك منتخب سوريا لكرة القدم فرصة تاريخية في التأهل الى الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في روسيا عام 2018 .

ويحتل المنتخب السوري المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منتخب اليابان المتصدر .

وبقي لمنتخب سوريا مباراتين في التصفيات امام كل من كمبوديا في الرابع والعشرين من الشهر الحالي في العاصمة العمانية مسقط وامام منتخب اليابان في التاسع والعشرين من الشهر الحالي في مدينة سايتاما اليابانية .

وتضم التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 8 مجموعات ويتأهل ابطال المجموعات الثمانية الى الدور النهائي رفقة أفضل 4 فرق تحتل المركز الثاني في التصفيات .

 ويتنافس منتخب سوريا على التأهل كاحد أفضل 4 فرق تحتل المركز الثاني رفقة كل من الامارات من المجموعة الأولى والعراق من المجموعة السادسة و كوريا الشمالية او اوزبكستان من المجموعة الثامنة إضافة الى لبنان في حال شطب الفيفا نقاط الكويت من التصفيات اذا استمر تعليق نشاطها الكروي .

ويحتاج منتخب سوريا لتحقيق احتمال واحد من أصل 7 احتمالات ليضمن تأهله مباشرة الى الدور النهائي من التصفيات وهي كالتالي :

1-اذا لم يشطب الفيفا نتائج الكويت في المجموعة السابعة فمنتخب سوريا بحكم المتأهل الى الدور النهائي من التصفيات اما في حال شطب نتائج الكويت فيحتاج لتحقيق اي من الاحتمالات التالية :

1- التعادل مع اليابان في المباراة الأخيرة من التصفيات .

2- تعادل او خسارة الامارات في واحدة من مباراتيها القادمتين امام السعودية وفلسطين .

3- تعادل او خسارة العراق في واحدة من مباراتيها القادمتين امام فيتنام او تايلند.

4- تعادل او خسارة كوريا الشمالية في مباراتها الاخيرة مع الفلبين .

5-خسارة اوزبكستان في احدى مباراتيها القادمتين في التصفيات امام البحرين او الفلبين .

6- خسارة لبنان امام كوريا الجنوبية وعدم تحقيقها الفوز بنتيجة كبيرة امام ميانمار .

وتقسم المنتخبات ال12 التي تتأهل الى الدور النهائي من التصفيات الى مجموعتين ويتأهل الاول و الثاني من كل مجموعة مباشرة الى كأس العالم في حين يلتقي اصحاب المركز الثالث في مباراتين فاصلتين ويتأهل الفريق الفائز منهما الى الملحق حيث يلاقي فريقاً من قارة امريكا الشمالية ويتأهل الفائز بينهما مباشرة الى كأس العالم .

يذكر أن المرة الأخيرة التي تأهل فيها منتخب سوريا الى الدور النهائي من التصفيات كان في تصفيات كأس العالم عام 1986 حيث التقى يومها في المباراة الفاصلة مع المنتخب العراق وتعادل ذهاباً بدون اهداف قبل أن يخسر في مباراة الأياب بثلاثة أهداف لهدف .

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.