الأخبار المحلية

الجيش النظامي يتصدى لهجوم لـ "داعش" على حقل نفطي قريب من قاعدة التنف

20.12.2019 | 12:21

تصدى الجيش النظامي يوم الخميس لهجوم عنيف شنه مسلحو تنظيم داعش على محور وادي الضبيات بمحيط حقل الهيل النفطي في ريف حمص الشرقي القريب من قاعدة التنف التي يسيطر عليها الجيش الامريكي.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية نقلا عن مصدر ميداني قوله إن "وحدات من الجيش تصدت لهجوم عنيف شنه مسلحو تنظيم داعش الإرهابي على محور وادي الضبيات بمحيط  حقل الهيل النفطي،  تبعد نحو 26 كم عن شمال منطقة الـ 55 كم التي يحتلها الجيش الأمريكي متخذا منها منطقة آمنة يأوي فيها آلاف الإرهابيين من تنظيم "داعش" وتنظيمات (معارضة) أخرى تابعة له".

واضاف المصدر ان "وحدات من الجيش رصدت تحركات معادية لمسلحي داعش في المنطقة حيث استهدفت مسلحي تنظيم "داعش" بعدة وسائط نارية لينتقل المشهد الميداني إلى اشتباكات عنيفة مع استقدام التنظيم تعزيزات عسكرية كبيرة عبر محور منطقة التنف"، مضيفا أن "الطيران الحربي ساند وحدات الجيش من خلال تدمير خطوط إمداد داعش الخلفية".

وأكد المصدر أن "وحدات الجيش أحبطت الهجوم وألحقت خسائر بشرية كبيرة في صفوف تنظيم "داعش" الذي انسحب ممن تبقى من مجموعاته الإرهابية باتجاه منطقة الـ 55 على محور منطقة التنف".

يشار الى انه تم الاعلان عن القضاء على تنظيم داعش العام الماضي الا انه لا تزال هناك خلايا نائمة للتنظيم في شمال وشرق سورية تشن هجمات بين الحين والاخر على مواقع للجيش النظامي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.