أخبار العالم

السعودية تعلن تصفية "خلية إرهابية" في منطقة القطيف

12.05.2019 | 11:58

أعلنت السلطات السعودية، يوم السبت، عن استهدافها "خلية إرهابية" في منطقة القطيف شرق المملكة، كانت تخطط لشن هجمات ضد مواقع أمنية في المنطقة.

وذكرت رئاسة جهاز أمن الدولة، في بيان، نشرته وكالة "واس"، أن قوات الأمن "قتلت 8 أشخاص" أثناء عملية في منطقة القطيف.

وأشار البيان إلى أن هذه الخلية كانت تخطط لـ"عمليات تستهدف منشآت حيوية ومواقع أمنية".

 وأضاف البيان أن المسلحين قتلوا في" تبادل إطلاق نار" مع الشرطة التي "حاصرتهم في شقة سكنية" بالمنطقة.

وجاء ذلك بعد أشهر على إعلان السعودية عن مقتل 6 "إرهابيين" وإصابة 5 من عناصر الأمن، في "عملية أمنية" استهدف وكراً لـ"ارهابيين" في القطيف .

وتتعرض القطيف من حين إلى آخر، لحوادث هجمات او انفجارات تستهدف عناصر أمنية أو إطلاق نار من قبل مجهولين، على رجال الأمن، ما ينتج عنه وفيات وإصابات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهدت القطيف في السنوات الأخيرة سلسلة من المظاهرات والاحتجاجات على سياسة الحكومة، حيث يشتكي أبناء المنطقة التي يقطنها الغالبية من الطائفة الشيعية، من "التهميش والتمييز" ضدهم، في حين تنفي السلطات إساءة معاملتهم.

سيريانيوز


TAG:

الكرملين: الاكراد سيواجهون ضربات الجيش التركي اذا لم ينسحبوا من شمال سورية

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف انه في حال لم ينسحب الاكراد من المناطق المتفق عليها بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية فان الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري للانسحاب وسيواجهون ضربات الجيش التركي.

الدفاع التركي: لا حاجة  لاستئناف الهجوم على المقاتلين الاكراد بعد انتهاء الهدنة

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الاربعاء انه لا حاجة لاستئناف هجومها ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات بعد انتهاء وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه الخميس بين انقرة وواشنطن مشيرة الى ان الاخيرة ابلغتها بانسحاب القوات الكردية من المناطق الحدودية.

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.