صحفيون محترفون - زاهر هاشم

محددات جديدة من فيسبوك تمنع ظهور منشورات الأصدقاء غير المتفاعلين والصفحات قليلة الأهمية

17.05.2019 | 11:40

يعمل موقع فيسبوك على تحديث خوارزمية لترتيب ظهور المنشورات في "خلاصة الأخبار" اعتماداً على بيانات تم جمعها من استطلاعات رأي حول الأصدقاء المقربين للمستخدم، والروابط الجديرة بالاهتمام، بحسب ما ذكر موقع "تيك كرانش" التقني، يوم الخميس.

وذكر الموقع بأن فيسبوك يقوم بترتيب خوارزمية تصنيف جديدة بناء على أنماط تربط بين نتائج هذه الاستطلاعات، وبيانات الاستخدام، بحيث يمكن التنبؤ بشكل أفضل بما سيظهر في "خلاصة الأخبار" (News Feed).

ومن المحتمل أن يضر التغيير الجديد بالصفحات التي تشارك الأخبار التي تحرض على النقر، وتفضيل الصفحات التي تشارك المحتوى القيّم الذي يشعر المستخدمون بالرضا حياله.

واستطلعت فيسبوك آراء المستخدمين عن الأصدقاء المقربين منهم أكثر، اكتشفت بعد ذلك كيف يتطابق هذا مع وضع إشارة لهم على الصور، والتفاعل معهم باستمرار، وتسجيل الوصول إلى نفس الاماكن، ومشاركة نفس المنشورات، وغير ذلك ، بحيث تشير هذه التطابقات إلى الأصدقاء الاكثر قرباً من المستخدمين، وبالتالي تظهر منشورات الأصدقاء بشكل إجمالي، ولكن يظهر المزيد من منشورات الأصدقاء المفضلين والأقرب بدلاً من الأصدقاء البعيدين.

كما أجرى فيسبوك استطلاعات لمعرفة الروابط الجديرة باهتمام المستخدمين، حدد من خلالها أنواع منشورات الروابط، والناشرين الأكثر جذباً للاهتمام لعرضهم في أعلى خلاصة الأخبار.

وكان فيسبوك قد عدل في الشهر الفائت خوارزمية لتقليل ظهور الروابط إلى المواقع المتكدسة بالإعلانات التي تتلقى عدداً كبيراً من زياراتها من خلال فيسبوك.

 

زاهر هاشم - سيريا نيوز


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.