أخبار العالم

مقتل جندي لبناني في اشتباكات مع "داعش" قرب الحدود السورية

10.03.2016 | 14:43

لقي جندي لبناني حتفه، يوم الخميس، واصيب ثمانية اخرين، باشتباك مع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في جرود رأس بعلبك قرب الحدود السورية.

وذكرت الوكالة "الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن الجيش اللبناني شن هجوماً ليل الخميس، على موقع لتنظيم "داعش" في مرتفعات "خلف" في جرود رأس بعلبك، حيث وقعت اشتباكات أسفرت عن مقتل جندي وجرح 8 آخرين، ومقتل 8 من مسلحي التنظيم.

وأضافت الوكالة إن "الهدوء الحذر يخيم على منطقة الاشتباكات في جرود رأس بعلبك، تخرقه رمايات رشاشة وصاروخية من حين الى آخر".

وتقع رأس بعلبك شمال عرسال، التي شهدت في آب 2014 اشتباكات بين الجيش اللبناني ومسلحين تابعين لـ"جبهة النصرة" و"داعش"، قدموا من سوريا، والتي استمرت اياما وانتهت باخراج المسلحين منها.

وتشهد المنطقة بشكل متكرر اشتباكات ومعارك وكمائن لدوريات ومواقع للجيش اللبناني في المنطقة الحدودية مع سوريا.

ويعد لبنان الأكثر تأثرا بتداعيات الأزمة السورية من بين الدول المجاورة كافة، حيث شهد مناوشات واشتباكات حدودية وعمليات خطف، وتدفّق لاجئين إليه بأعداد كبيرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.