أخبار العالم

قبل وصولها اسلام آباد...تحطم طائرة ركاب باكستانية.. والعثور على 36 جثة

07.12.2016 | 21:23

تحطمت طائرة ركاب باكستانية, يوم الأربعاء, كانت متجهة نحو العاصمة اسلام آباد وتقل نحو 47 راكبا تم العثور على 36 جثة منهم.

ونقلت وكالات أنباء عن ناطق باسم شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية قوله إن "طائرة عائدة للشركة اختفت من على شاشات الرادار بعد اقلاعها بقليل, وكانت تقل نحو 47 راكبا. وهي من طراز ATR-42. ".

وأضاف أن "الطائرة (الرحلة pk661) اختفت من على شاشات الرادار بعد اقلاعها من منطقة شيترال شمالي باكستان متوجهة الى العاصمة اسلام آباد."

من جانبها قالت الشرطة الباكستانية, في وقت لاحق, إن الطائرة تحطمت في المنطقة الشمالية من البلاد.

ونقلت وكالة "رويترز" للانباء عن لايق شاه، وهو ضابط في شرطة منطقة خيبر باختونخوا إن الطائرة تحطمت في تلك المنطقة الجبلية الوعرة قرب مدينة هافليان القريبة من ابوت آباد والتي تبعد عن اسلام آباد بمسافة 70 كيلومترا.

واضاف لايق شاه ان "فرق الانقاذ هرعت الى المنطقة، حيث شارك 500 جندي في عمليات الإنقاذ، تم العثور على 36 جثة."

من جهته, قال سكرتير النقل الجوي عرفان إلهي إن "الطائرة عانت من خلل فني لكن من الصعب معرفة طبيعته الآن", فيما رجح مسؤول حكومي موجود في موقع الحادث "عدم العثور على ناجين".

وذكر الاعلام الباكستاني المحلي ان الطائرة اقلعت من شيترال حوالي الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي (العاشرة صباحا غرينتش) وانقطع الاتصال بها بعد 90 دقيقة.

ويشار الى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها, حيث تحطمت طائرة ركاب عام 2010 وسط أمطار غزيرة وقتل 152 شخصا كانوا على متنها.

كما تحطمت طائرة أخرى لشركة باكستانية بالقرب من إسلام اباد عام 2012 وكان على متنها 127 شخصا, وفي عام 2006 تحطمت طائرة لنفس الشركة قرب مدينة مولتان وسط البلاد، وقتل 45 شخصا في الحادث.

وعانت شركة الخطوط الباكستانية من حوادث أخرى في الماضي، ففي عام 1979 و1992 تحطمت طائرتان للشركة في مدينة جدة في السعودية، ماادى لمقتل المئات.

وكان الاتحاد الاوروبي حظر شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية من استخدام الاجواء الاوروبية عام 2007 نظرا لسجلها في مجال الأمان.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.