الأخبار المحلية

مجلس الشعب يستأنف مناقشة البيان الوزاري.. ومطالب بحل أزمة النقل وتوظيف فائض الناجحين بالمسابقات

23.09.2020 | 18:13

واصل مجلس الشعب مناقشاته بخصوص البيان الحكومي لليوم الرابع على التوالي، حيث طالب أعضاء المجلس بإيجاد حلول لأزمة النقل وتوظيف فائض الناجحين في المسابقات وضمان حقوق المستأجرين.

وذكر مجلس الشعب عبر صفحته على الفيسبوك، أن الجلسة كانت مخصصة لمناقشة البيان الوزاري بحضور رئيس الحكومة حسين عرنوس و الوزراء.

وتركزت مداخلات الأعضاء خلال الجلسة، على ضرورة خفض التكاليف الصحية بالنسبة للمواطنين، وحل أزمة النقل داخل المدن وبين المحافظات، وإقرار قانون للبدل الداخلي يسمح لحاملي الشهادات العليا مثل الدكتوراه بخدمة العلم على رأس عملهم في الجامعات.

كما طالب الأعضاء بإيجاد فرص عمل للعسكريين المسرحين وتحسين وضع المتقاعدين منهم ، وضرورة ضمان حقوق المستأجرين، و إيجاد حلول لوضع المهجرين ووضع خطة من اجل عودتهم إلى البلدات والقرى التي تم تحريرها في ريف إدلب و الحجر الأسود والقدم عسالي واليرموك بدمشق وريفها.

ودعا الأعضاء أيضاَ إلى ضرورة معالجة أزمة عدم توظيف الناجحين في المسابقات بالجهات العامة .

وكان بعض أعضاء المجلس طالبوا، الاثنين الماضي، بتعديل نص البيان الوزاري، والتركيز على ضرورة إيجاد حلول فورية لازمات المواطنين واتخاذ قرارات عاجلة تسهم في توفير المواد الأساسية والمشتقات النفطية.

وبدأ مجلس الشعب ، يوم الاحد الماضي، مناقشة البيان الوزاري، الذي تلاه رئيس الحكومة عرنوس، وعرض فيه خطط الحكومة وسياساتها وبرامج عملها فيما يتعلق بمختلف القطاعات والمجالات.

سيريانيوز


TAG: