أخبار العالم

مقتل 50 شخصا في انفجار مفخخة بمدينة الصدر في بغداد.. و"داعش" يتبنى

آثار التفجير في مدينة الصدر في العاصمة العراقية بغداد

11.05.2016 | 14:41

 

لقي 50 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات بجروح، يوم الاربعاء، جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة الصدر في بغداد، في هجوم تبناه تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر من الشرطة العراقية ومصادر طبية, قولها أن سيارة ملغومة انفجرت في حي مدينة الصدر في بغداد وهو ما أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 60 آخرين.

وبينت المصادر أن السيارة الملغومة انفجرت قرب صالون تجميل في سوق مزدحمة في ساعة الذروة الصباحية في مدينة الصدر، وأن "معظم الضحايا من النساء وأن كثيرين في حالة خطيرة".

وأعلنت وكالة (أعماق) التابعة للتنظيم, مسؤولية التنظيم عن الهجوم وقالت أن "عملية انتحارية بسيارة مفخخة تستهدف تجمعا للحشد الشعبي الشيعي بمدينة الصدر في بغداد."

وكان تنظيم الدولة الإسلامية أعلن مسؤوليته عن تفجيرين انتحاريين في مدينة الصدر في شباط الماضي, أسفرا عن سقوط 70 قتيلا.

وتحسن الأمن تدريجيا في بغداد التي كانت تشهد تفجيرات يومية قبل عشر سنوات لكن أعمال العنف التي تستهدف قوات الأمن والمدنيين لا تزال كثيرة وأحيانا ما تثير التفجيرات الكبيرة هجمات انتقامية.

ويسيطر تنظيم "داعش" على مساحات واسعة من العراق و سوريا و ينفذ أحكام صارمة من قتل و إعدامات بحق الأهالي, مما أثار مخاوف المجتمع الدولي من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم و تقويض أمنها, مما دفع إلى تشكيل تحالف دولي بقيادة واشنطن في العراق و سوريا, كما بدأت روسيا بشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أيلول الماضي عام 2015 في سوريا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.