احتجاجات في ريف حلب الشرقي ضد ممارسات الشرطة التابعة للجيش الوطني.

05.10.2022 | 19:38

خرج أهالي مدن الباب وبزاعة وقباسين بريف حلب الشرقي، اليوم الأربعاء، باحتجاجات منددة بممارسات قوى الشرطة والأمن العام التابعة للجيش الوطني المدعوم من تركيا.

وتأتي هذه الاحتجاجات على خلفية مقتل شاب برصاص دورية تتبع للشرطة أثناء مطاردته للقبض عليه، بحسب مصادر محلية.

 وطالب المحتجون مؤسسة الشرطة بمحاسبة المتورطين بحادثة قتل الشاب.

فيما تداول ناشطون بيانا منسوب لمديرية أمن الباب توضح فيه ملابسات الحادثة، موضحة أن شخصان تجاوزا دورية للشرطة وأطلقا النار عليها، لتقوم الأخيرة بمطاردتهم، ثم قتل الشاب بالخطأ.

وأكدت المديرية أنها قامت بتوقيف عناصر الدورية وكف يدهم عن العمل لحين أنتهاء التحقيق، مؤكدة على أن قوى الشرطة والأمن العام الوطني تحت سقف القانون.

تجدر الإشارة إلى أن شرطة الباب قامت أمس الثلاثاء بالاعتداء على إعلامي أثناء تغطيته لحادثة قمع احتجاجات المعلمين في المدينة احتجاجا على تدني أجورهم.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.