أخبار العالم

إيطاليا تسجل ادنى وفيات بكورونا منذ أسبوعين.. وتركيا وقطر تسجلان اعلى حصيلة إصابات بالفيروس

05.04.2020 | 23:24

انخفض عدد الوفيات في إيطاليا بفيروس كورونا المستجد يوم الأحد مسجلا 525 حالة في الساعات الـ 24 الماضية هو الأدنى منذ أسبوعين.

ونقلت وسائل إعلام عن مدير مكتب الحماية المدنية الإيطالي أنجيلو بوريلي قوله إن "عدد المتوفين في إيطاليا جراء كورونا بلغ خلال الساعات الـ 24 الماضية 525 ليصل إجمالي الوفيات إلى 15887".

وتعد هذه الحصيلة الأقل في عدد الوفيات على مدار الأسبوعين الماضيين.

وأضاف بوريلي أن "العدد الإجمالي للإصابات المسجلة بكورونا في البلاد ارتفعت بواقع 4316 حالة ووصلت إلى 128948".

وتعد إيطاليا الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد والثالثة من حيث عدد الإصابات بالمرض.

بدورها سجلت تركيا عن أكبر ارتفاع يومي لحصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد بـ3135 حالة جديدة مع رصد 73 وفاة ناجمة عن المرض خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في إحصائية جديدة نشرها اليوم الأحد عبر "تويتر"، بارتفاع حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا في تركيا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 3135 حالة، ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 27069 شخصا بعد أن كان المؤشر عند مستوى 23934 أمس السبت.

ويمثل هذا الرقم أكبر ارتفاع يومي لحصيلة الإصابات بالفيروس في تركيا منذ بدء التفشي، استمرارا للتوجه نحو تسارع وتيرة انتشار الوباء، حيث سجلت في البلاد الأربعاء الماضي 2148 حالة جديدة، والخميس 2456، والجمعة 2786، و3013 السبت.

من جهتها أعلنت السلطات الأردنية، الأحد، عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد وزير الصحة الأردني، سعد جابر، خلال إيجاز صحفي في مركز إدارة الأزمات، بارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن إلى 345 بعد تسجيل 22 حالة جديدة.

من جانبها اعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الأحد، عن تسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن المصابين يحملون جنسيات مختلفة.

وأشارت الوزارة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 1798 حالة".

وسجلت قطر 279 إصابة جديدة ووفاة واحدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.

وتعد الإصابات المسجلة اليوم الأحد في قطر الأعلى في يوم واحد، بعد أن أعلنت عن 279 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 1604.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، الأحد، عن تسجيل 103 أصابات جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة.

ووصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى ، الأحد، 1173 حالة من ضمنهم 247 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و78 حالة وفاة.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

محافظة دمشق تبدأ بتعديل عدادات "التكاسي"

أعلنت محافظة دمشق البدء بتعديل عدادات سيارات الأجرة "التكاسي" العاملة ضمن المدينة، وحذرت السائقين المخالفين من فرض عقوبات تتضمن حجز مركباتهم في حال لم يقوموا بتعديل العدادات خلال الفترة الزمنية المحددة.