أخبار العالم

ولي ولي العهد السعودي في أمريكا للقاء رئيسها وبان كي مون

ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

13.06.2016 | 13:40

توجه ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مساء الأحد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بغرض لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وقال الديوان الملكي في بيان في وقت متأخر يوم الأحد غادر الأمير محمد بن سلمان... إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية يلتقي خلالها بعدد من المسؤولين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتوقعت صحيفة "الشرق الأوسط" أن يلتقي الأمير السعودي في كاليفورنيا رؤساء  شركات في وادي السيلكون.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر سعودية قولها إن "الأمير محمد سيبدأ زيارته بنيويورك حيث من المتوقع أن يلتقي بان كي مون يوم الاثنين"، مضيفة سيلتقي الرئيس اوباما وكذلك وزير الخارجية جون كيري ووزير الدفاع آش كارتر في واشنطن.

يشار إلى أن زيارة الأمير السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان إلى واشنطن، تأتي في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة الأمريكية خلافاً مع المملكة السعودية، فيما يتعلق بالحرب في سوريا والعلاقة مع إيران، إضافة للخطوة الأخيرة للأمم المتحدة بإدراجها التحالف العربي في اليمن ضمن القائمة السوداء، رغم أنها تراجعت عن ذلك "بضغط من الرياض" التي هددت بوقف تمويل برامج المنظمة، وفقاً لمصادر ديبلوماسية.

وكان الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون قال في الأسبوع الماضي إن السعودية مارست ضغطا "غير مقبول" على الأمم المتحدة بعد تقرير أدرج التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في القائمة السوداء عقب مقتل أطفال في اليمن وهو الاتهام الذي رفضته المملكة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.