أخبار الرياضة

التشيكية باربورا كرايتشيكوفا المصنفة 33 عالميا تتوج بلقب رولا غاروس الفرنسية

التشيكية باربورا كرايتشيكوفا

12.06.2021 | 21:09

أحرزت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، المصنفة 33 عالميا، أول ألقابها في البطولات الكبرى، بعد فوزها السبت في نهائي رولان غاروس الفرنسية على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا (32 عالميا) 6-1 و2-6 و6-4، وأهدته إلى مواطنتها الراحلة يانا نوفوتنا.

وبدموع في عينيها، أهدت اللقب إلى مدربتها السابقة نوفوتنا، بطلة ويمبلدون عام 1998 في الفردي وحاملة لقب 12 لقب غراند سلام في الزوجي التي فارقت الحياة عن 49 عامًا في 2017 بعد صراع مع مرض السرطان "انها تنظر إلي من فوق".

وكشفت كرايتشيكوفا ان والدتها حثتها على طرق باب نوفوتنا عندما انتقلت الأخيرة للعيش في برنو.

وحصلت كرايتشيكوفا على كأس سوزان لينغلن من النجمة التشيكوسلوفاكية السابقة مارتينا نافراتيلوفا، المتوجة بلقب رولان غاروس مرتين تحت الألوان الأميركية.

وكان لقب رولان غاروس للعام السادس تواليًا من نصيب لاعبة جديدة، ومن خارج نادي العشر الأوليات في تصنيف رابطة المحترفات للمرة الخامسة فقط في تاريخ البطولة.

وسترتقي كرايتشيكوفا إلى المركز 15 عالميا، بعد انهائها العام 2020 في المركز 65 عالميا.

وكانت ابن مدينة برنو قد أنقذت نقطة لخسارة المباراة في نصف النهائي أمام اليونانية ماريا ساكاري (18).

وتأمل كرايتشيكوفا ان تحقق إنجازًا في أن تصبح اول لاعبة منذ الفرنسية ماري بيرس في العام 2000 تحقق لقبي الزوجي والفردي في رولان غاروس في العام ذاته، كونها تنافس الأحد مع مواطنتها كاتيرينا سينياكوفا في نهائي فئة الزوجي التي حققت لقبها في العام 2018.

وأحرزت التشيكية ثاني لقب فقط في الفردي فقط في مسيرتها بعد دورة ستراسبورغ الفرنسية هذا العام.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.