الأخبار المحلية

تنفيذ أول محطة للطاقة الشمسية بحمص تربط مع الشبكة العامة للبلاد

02.07.2019 | 15:00

أعلنت الحكومة، يوم الثلاثاء، عن تنفيذ أول محطة للطاقة الشمسية فوق سطح إحدى المنشآت الصناعية بمدينة حسياء الصناعية ، وربطها مع الشبكة الكهربائية العامة للبلاد.

وذكرت صفحة رئاسة الوزراء على "فيسبوك"، أنه من المتوقع أن يبلغ إجمالي الطاقة الكهربائية التي ستقوم المحطة الكهرضوئية بتوليدها 1800 ميغاواط سنويا.

 

وتتكون المحطة من 5 مجموعات ألواح شمسية باستطاعة تسمية تركيبية 60 كيلو واط لكل مجموعة، أي بمجموع 300 كيلو واط للمحطة ككل.

من جانبه، افاد مدير الشركة العامة للكهرباء بحمص مصلح الحسن في تصريح لصحيفة "الوطن" المحلية، انه تم الانتهاء من تنفيذ أول محطة طاقة شمسية فوق سطح إحدى المنشآت الصناعية بمدينة حسياء الصناعية على نفقة المستثمر.

وقامت الشركة العامة للكهرباء مؤخراً في أيار وحزيران ، بتوقيع 3 عقود أخرى مع مستثمرين لإنشاء محطات كهرضوئية في مناطق حسياء وجندر والحواش باستطاعة إجمالية للمحطات الثلاث تصل إلى 9 ميغا واط بالساعة.

وكشفت وزارة الكهرباء السورية في وقت سابق عن خطة لإنشاء 9 محطات شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية في مناطق مختلفة من البلاد، بينها الكسوة بريف دمشق.

وتتطلع الحكومة إلى تطوير قطاع مصادر الطاقة البديلة، لاسيما بعدما ادت الحرب السورية الى تعرض المحطات والمراكز الكهربائية لاعطال وتدمير وخروج معظمها عن العمل، الامر الذي ادى استنزاف الاقتصاد بمليارات الدولارات للصيانة والترميم، بحسب مصادر حكومية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.