الاخبار السياسية

في اتصال مع نظيره الايراني.. المقداد يدين الهجوم الاسرائيلي على مبنى القنصلية الايرانية بدمشق

01.04.2024 | 19:45

أدان وزير الخارجية فيصل المقداد، اليوم الاثنين، الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الايرانية في دمشق، وذلك في اتصال هاتفي مع نظيره الايراني حسين امير عبداللهيان.

وذكرت وزارة الخارجية السورية عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن المقداد أكد، في الاتصال، وقوف سوريا الى جانب ايران، إزاء ما تتعرض له من "اعتداءات".

واشار المقداد الى ان الهجوم الاسرائيلي يعبر عن "حالة الهستيريا" التي تمر بها اسرائيل جراء فشلها في الحرب على الشعب الفلسطيني في غزة.

وتوجه المقداد، عقب الضربة الاسرائيلية، الى مقر السفارة الإيرانية، وقال ان "الكيان الصهيوني هو رمز للإرهاب في العالم".

وقد شن الطيران الاسرائيلي قصفا استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، ما اسفر عن سقوط ضحايا.

وتحدثت تقارير ان الهجوم تسبب بمقتل عدد من المستشارين الإيرانيين، وحدوث اضرار مادية بمبنى القنصلية الإيرانية بدمشق إضافة إلى المباني المجاورة.

وكان الطيران الإسرائيلي شن غارات جوية، مساء الاحد، على منطقة جمرايا في ريف دمشق، مُستهدفاً مركز البحوث العلمية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.