روسيا تبلغ اسرائيل بأن مبررات هجومها على مطار دمشق غير مقنعة وتنتظر منها توضيحات اضافية

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن التبريرات الإسرائيلية بشأن الغارة على مطار دمشق الدولي قبل أيام، "غير مقنعة".

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن التبريرات الإسرائيلية بشأن الغارة على مطار دمشق الدولي قبل أيام، "غير مقنعة".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت الخارجية الروسية في بيان نشرته "روسيا اليوم" أن نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، التقى السفير الإسرائيلي في موسكو، حيث اعرب عن "القلق" ازاء الهجوم الإسرائيلي على دمشق.

 وأشار بوغدانوف إلى الهجوم على المطار تسبب بتعطيل  عملية إيصال الإمدادات الإنسانية التي تقوم بها خدمات الطيران التابعة للأمم المتحدة إلى ملايين السوريين.

وأضاف بوغدانوف أن موسكو تنتظر من الجانب الاسرائيلي توضيحات إضافية بشأن الغارة على المطار.

وأكد المسؤول الروسي على أن موسكو تحترم وحدة الأراضي السورية وسيادتها وفقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة

وكانت وزارة الخارجية الروسية أدانت الجمعة الماضي، الهجوم الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي .

 وبدأت الفرق الفنية بالعمل على إصلاح الأجزاء المتضررة من المطار بعد العدوان بساعات.

وشن الطيران الاسرائيلي يوم الجمعة الماضي، هجوماَ صاروخياَ على نقاط جنوب دمشق دون وقوع ضحايا حيث ذكر مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ.

وتسبب الهجوم بحدوث أضرار كبيرة في البنى التحتية لمطار دمشق، حيث كشفت وزارة النقل عن حجم الخسائر، مبينة أن العدوان ادى إلى خروج مهابط الطائرات عن الخدمة حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، مع الإنارة الملاحية، فضلا عن تضرر مبنى الصالة الثانية للمطار وتعرضها لأضرار مادية.

 ونتيجة لهذه الأضرار تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعار آخر.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close