الأخبار المحلية

الاسد يزور معسكر الشباب السوري السرياني الكاثوليكي في صيدنايا (صور)

04.07.2019 | 22:28

قام الرئيس بشار الأسد بزيارة إلى معسكر الشباب السوري السرياني الكاثوليكي في مدينة صيدنايا بريف دمشق.

ونشرت رئاسة الجمهورية عبر صفحتها على "فيسبوك"، صوراَ من زيارة الأسد للمعسكر وعقده جلسة حوارية مع الشباب السوري السرياني الكاثوليكي في دير القديس توما بصيدنايا.

واشار الاسد، في حديث مع الشباب السوري السرياني الكاثوليكي، الى ان "استهداف المسيحية بسوريا"، يهدف إلى "استهداف التجانس والتنوع الحضاري والثقافي والديني"، و "تحويل المنطقة إلى دويلات طائفية ".

وأكد الأسد أن المسيحيين بسوريا "لم يكونوا يوماً طارئين في هذه الأرض"، بل كانوا وما زالوا "بناة حضارتها إلى جانب إخوانهم المسلمين".

وأضاف ان "التجذر المسيحي" في سوريا مهماَ لـ"تعزيز الاعتدال وإغناء التنوع"، مشيداَ بمواقف المسيحيين الوطنية ومساهمتهم في " إفشال المشاريع التقسيمية في المنطقة".

ويضم معسكر الشباب السوري السرياني الكاثوليكي حوالي  200 شاب وشابة من الأبرشيات السريانية الكاثولكية في سوريا، وهي أبرشية دمشق وريفها، أبرشية حمص و حماة و النبك و الساحل، أبرشية حلب وتوابعها، وأبرشية الجزيرة.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.