الأخبار المحلية

وكالة: القوات الامريكية عادت الى 6 قواعد في سورية

09.11.2019 | 17:20

كشفت وكالة الاناضول التركية  السبت ان القوات الامريكية التي انسحبت من اكثر من نصف قواعدها من سورية عادت الى 6 قواعد معززة وجودها في منطقة حقول النفط.

وقالت الوكالة أن القوات الأمريكية التي انسحبت من أكثر من نصف قواعدها في سوريا خلال عملية "نبع السلام"، عادت إلى بعض منها معززة وجودها في منطقة حقول النفط وعلى وجه الخصوص إلى قاعدة سيرين العسكرية، وخمس قواعد أخرى في سوريا.

وكانت القوات الامريكية تنتشر قبل بدء عملية "نبع السلام" في 22 منطقة وهي 5 مناطق في محافظة الحسكة و4 بدير الزور و5 بالرقة و3 في منبج و5 في عين عرب (كوباني).

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب وافق على توسيع المهمة العسكرية الامريكية لحماية حقول النفط في شرق سورية وذلك بعد نحو شهر على اعلانه سحب القوات الامريكية من سورية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قالت في وقت سابق ان 250 جنديا سيبقون في دير الزور، فيما سيبلغ عدد العسكريين الأمريكيين الذين يخفرون حقول نفط نحو 500. وهناك مَن يظلون موجودين في منطقة التنف وبالتالي فإن إجمالي عدد العسكريين الأمريكيين المتبقين في سوريا سيبلغ 900 شخص على وجه التقريب.

يشار الى ان الولايات المتحدة بررت بقائها في حقول النفط السورية لمنع داعش وجهات اخرى من السيطرة عليها.

سيريانيوز


TAG:

يوم دام في ادلب.. ضحايا جراء قصف على عدة مناطق.. والنظامي يشن هجوماَ على سهل الغاب بحماه

تصاعدت، يوم الخميس، عمليات القصف التي طالت ريف ادلب، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من المدنيين في عدة مناطق بالمحافظة، فيما حقق الجيش النظامي تقدماَ في ريف حماه الشمالي الغربي، حيث سيطر على عدة قرى فيها، بعد حملة قصف استهدفت فصائل المعارضة المسلحة.

هل سوريا خالية فعلا من "الكورونا" ؟

منذ اسبوعين وكل يوم تقريبا يصدر تصريح من مصدر طبي رسمي يفيد بان سوريا خالية من الكورونا ، وان السلطات تتخذ كل الاجراءات اللازمة لمنع دخول الوباء الى سوريا ..

"كورونا" ينتشر في 3 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

انتشر فيروس "كورونا" في 3 دول جديدة، في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .