أخبار العالم

استراليا تعلن حالة الطوارىء بسبب حرائق الغابات في ملبورن

30.12.2019 | 22:02

أعلنت السلطات الأسترالية، الإثنين، حالة الطوارئ في مدينة ملبورن جنوب شرق البلاد، بسبب امتداد حرائق الغابات بشكل خارج عن نطاق السيطرة.

ووفقا لوسائل اعلام فقد دعت هيئة الأرصاد الجوية السكان المحليين في مناطق عدة من ولاية فيكتوريا إلى إخلاء منازلهم "فورا" بسبب الحرائق.

كما طالبت السكان في مناطق أخرى بالولاية إلى "إغلاق جميع الأبواب وإغلاق أنظمة التبريد إذا اشتعلت النيران بالقرب من منازلهم".

وفي ذات السياق أوضح آندرو كريسب مفوض إدارة الطوارئ في الولاية لوكالة رويترز "إن أعمدة من النيران تستعر في الجو وتشكل ظواهر طقس خطيرة".

وأضاف " أن الخطر سيظل شديدا حتى فترة المساء في ظل امتداد بعض الحرائق لأكثر من ألف كيلومتر وارتفاع درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية".

واجتاحت حرائق غابات مناطق في شرق استراليا الشهر الماضي وتسببت بسقوط قتلى وعشرات المصابين ودمار أكثر من 100 منزلاَ.

وكانت حرائق مماثلة اندلعت في أيلول الماضي، في شمال ولاية نيو ساوث ويلز، وصولا إلى المناطق الإستوائية في كوينزلاند.

وتعاني أستراليا أسوأ موجة جفاف، منذ مايقارب 3 أعوام، والتي تسببت في تحويل المراعي إلى أراض بور قاحلة، كما اضطر سكان بعض المناطق لشرب المياه الجوفية المحفوفة بالمخاطر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.