الاخبار السياسية

البنتاغون: قواتنا المتبقية في سورية ستبقى هناك كجزء من القوة متعددة الجنسيات لمحاربة داعش

17.07.2019 | 14:36

قال وزير الدفاع الامريكي بالوكالة مارك اسبر القوات المسلحة الأمريكية المتبقية في شمال شرقي سوريا ستبقى هناك كجزء من القوة متعددة الجنسيات لمواصلة الحملة ضد داعش.

ونقلت وكالات انباء عن اسبر الثلاثاء قوله انه "حرصا على أمن العمليات، لن أناقش عدد القوات أو المواعيد النهائية للإجلاء".

وكانت الولايات المتحدة قررت في كانون الأول الماضي سحب قواتها المتواجدة في سورية الا انها تراجعت جزئيا وأعلنت بقاء نحو 400 جندي من أصل 2000 في شمال سورية وقاعدة التنف.

وتحث الولايات المتحدة دول غربية لإرسال قواتها إلى سورية لتحل محل القوات الامريكية حيث اشارت تقارير اعلامية الى ان فرنسا وبريطانيا قررتا زيادة قواتهما بنسبة تتراوح بين 10 و15%.

وحذر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد من عواقب ارسال الدول الغربية قواتها العسكرية الى سوريا، لتحل محل القوات الامريكية

سيريانيوز


TAG:

رئيس أكبر بنك في ألمانيا يقترض من سائقه الخاص

أقر كريستيان سيفينج الرئيس التنفيذي لمجموعة "دويتشه بنك"، أكبر مجموعة مصرفية في ألمانيا بأنه اضطر إلى الاقتراض من سائقه الخاص مبلغا ماليا لفترة قصيرة بعد اكتشافه أنه لا يملك السيولة الكافية لقضاء بعض الأمور العاجلة.

أمل عرفة تدافع عن نسرين طافش ... والأخيرة ترد عليها

دافعت الفنانة السورية أمل عرفة عن زميلتها نسرين طافش بعد الهجوم الذي تعرضت له الأخيرة من عدد من الشخصيات الفنية على غرار أيمن رضا وديمة الجندي ، معتبرة أن طافش أنقى من " كتير ناس ما بيقوموا عن سجادة الصلاة"

البيان الختامي لقمة أنقرة..الحل السياسي للأزمة السورية والحفاظ على سيادة سوريا

أكد البيان الختامي للقمة الثلاثية حول سوريا والتي جمعت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على حل الأزمة السورية بطرق سلمية و الحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها.