الاخبار السياسية

البنتاغون: قواتنا المتبقية في سورية ستبقى هناك كجزء من القوة متعددة الجنسيات لمحاربة داعش

17.07.2019 | 14:36

قال وزير الدفاع الامريكي بالوكالة مارك اسبر القوات المسلحة الأمريكية المتبقية في شمال شرقي سوريا ستبقى هناك كجزء من القوة متعددة الجنسيات لمواصلة الحملة ضد داعش.

ونقلت وكالات انباء عن اسبر الثلاثاء قوله انه "حرصا على أمن العمليات، لن أناقش عدد القوات أو المواعيد النهائية للإجلاء".

وكانت الولايات المتحدة قررت في كانون الأول الماضي سحب قواتها المتواجدة في سورية الا انها تراجعت جزئيا وأعلنت بقاء نحو 400 جندي من أصل 2000 في شمال سورية وقاعدة التنف.

وتحث الولايات المتحدة دول غربية لإرسال قواتها إلى سورية لتحل محل القوات الامريكية حيث اشارت تقارير اعلامية الى ان فرنسا وبريطانيا قررتا زيادة قواتهما بنسبة تتراوح بين 10 و15%.

وحذر نائب وزير الخارجية فيصل المقداد من عواقب ارسال الدول الغربية قواتها العسكرية الى سوريا، لتحل محل القوات الامريكية

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.