الاخبار السياسية

الخزانة الأمركية: لن يكون هناك أي مخاوف من قانون العقوبات الأميركية حول توريد الغاز المصري إلى لبنان

15.01.2022 | 02:24

نقلت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى لبنان "دوروتي شيا"، رسالة من الخزانة الأميركية إلى رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، تتضمن عدم وجود "مخاوف من قانون العقوبات الأميركية على الغاز المصري القادم عبر سوريا للبنان"، وذلك بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت السفيرة "شيا" بعد لقائها مقاتي: "لقد نقلت الى رئيس الوزراء نجيب ميقاتي كتابا رسميا خطيا من وزارة الخزانة الأميركية أجابت خلاله على بعض الهواجس التي كانت لدى  السلطات اللبنانية في ما يتعلق باتفاقيات الطاقة الإقليمية".

وأكدت أنه " لن يكون هناك أي مخاوف من قانون العقوبات الأميركية، وهذه الرسالة التي تم تسليمها تمثل زخما الى الأمام، وحدثا رئيسيا في الوقت الذي تواصل فيه أمريكا إحراز تقدم لتحقيق طاقة أكثر إستدامة ونظافة للمساعدة في معالجة أزمة الطاقة التي يعاني منها الشعب اللبناني".

 

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن : اجتماع اللجنة المصغرة للجنة الدستورية بتموز.. ويجب تجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية بسوريا

أعلن الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن أن اجتماع المجموعة المصغرة للجنة الدستورية السورية سينعقد في 25 تموز المقبل، فيما طالب مجلس الأمن بتجديد العمل بقرار المعابر الإنسانية لـ 12 شهرا في سوريا .

واشنطن: النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من المعتقلين في المرسوم الأخير.... وهذا العدد "قليل"

قال نائب ممثل الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة السفير ريتشارد ميلز أمام مجلس الأمن، الأمس، إن النظام السوري لم يطلق سراح سوى بضع مئات من السجناء حتى الآن في مرسوم العفو الرئاسي الأخير، وهذا جزء صغير ممن لا يزالون محتجزين من قبل النظام.