أخبار الرياضة

الفرنسي مونفيس يتوج بلقب دورة واشنطن الدولية على حساب الكرواتي كارلوفيتش

مونفيس

25.07.2016 | 14:10

توّج الفرنسي غايل مونفيس المصنف ثانياً في البطولة بلقب بطل دورة واشنطن الدولية لكرة المضرب والبالغة جوائزها 1.6 مليون دولار للرجال و250 ألف دولار للسيدات، وذلك بفوزه في المباراة النهائية على الكرواتي المخضرم إيفو كارلوفيتش 5-7 و7-6 (8-6) و6-4.

واحتاج مونفيس (29 عاماً) إلى ساعتين و14 دقيقة لكي يتفوق على منافسه الكرواتي (37 عاماً) الذي أصبح الأحد الماضي أكبر لاعب يتوج بطلاً في دورة نيوبورت كما أصبح أكبر لاعب يتوج بلقب إحدى دورات رابطة المحترفين منذ أن توّج الأميركي مارتي ريسن بلقب دورة لافاييت الأميركية عام 1979 حين كان يبلغ 37 عاماً و9 أشهر (كارلوفيتش احتفل بميلاده الـ37 قبل أربعة أشهر).

وهذا اللقب الأول لمونفيس منذ أن توّج بطلاً لدورة مونبلييه الفرنسية قبل عامين، والسادس في مسيرته الاحترافية، معوضاً بذلك خسارة نهائي هذه الدورة عام 2011 على يد التشيكي راديك ستيبانيك.

وكان بالامكان ان يذهب اللقب لكارلوفيتش الذي حصل على فرصة ذهبية لحسم المباراة في الشوط الحادي عشر من المجموعة الثانية لكن مونفيس أنقذ نفسه وحسمها بشوط فاصل ثم كسر إرسال منافسه في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة ما مهد الطريق أمامه للخروج فائزاً للمرة الثالثة أمام منافسه الكرواتي من أصل 5 مواجهات بينهما، حارماً إياه من لقبه الاحترافي الثامن.

وعند السيدات، كان اللقب من نصيب البلجيكية يانينا فيكماير المصنفة سابعة في الدورة وذلك بعد فوزها في النهائي على الأميركية لورن ديفيس بسهولة 6-4 و6-2.

ورفعت فيكماير رصيدها إلى 5 ألقاب، فيما خرجت ديفيس (22 عاماً) خاسرة من أول نهائي لها في مسيرتها الاحترافية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -