الأخبار المحلية

للمرة الثانية بأقل من شهر..وفد حكومي يزور محافظة درعا

28.08.2018 | 15:48

زار وفد حكومي، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، يوم الثلاثاء، درعا، بهدف اعادة الخدمات الأساسية للمحافظة .

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على "فيسبوك" ان الوفد الحكومي اجتمع مع الفعاليات الرسمية والشعبية والحزبية ومدراء الدوائر الخدمية في محافظة درعا .

واكد الوفد ان "المبالغ اللازمة لعودة مؤسسات الدولة والبنى التحتية في محافظة درعا مؤمنة".

ويضم الوفد وزراء الداخلية و الزراعة والإصلاح الزراعي و الصحة والإدارة المحلية والكهرباء والموارد المائية و التجارة الداخلية والاقتصاد والتجارة الخارجية

وتعد هذه الزيارة هي الثانية من نوعها بأقل من شهر، حيث زار وفد حكومي، في 2 الشهر الجاري، محافظة درعا للوقوف على واقع المحافظة الخدمي والزراعي والصناعي والاقتصادي.

وسبق ان اقرت الحكومة خطة خدمية لمناطق الجنوب تشمل تأهيل الطرقات وعودة كافة مؤسسات الدولة الخدمية " ماء , كهرباء , صحة , اتصالات" و التعليمية والصحية ومؤسسات التجارة الداخلية والأفران ومخافر الشرطة.

وشنّ الجيش النظامي عملية عسكرية في الجنوب ، منذ 19 الشهر الماضي،، حيث تمكن من تحرير مناطق عديدة من فصائل معارضة، بالتزامن مع عمليات مصالحة اجريت في العديد من مناطق درعا.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.