أخبار الرياضة

أتالانتا يواصل تألقه ويزيح نابولي عن طريقه نحو دوري أبطال أوروبا

اتالانتا

02.07.2020 | 23:43

واصل أتالانتا تألقه وأزاح الى حد كبير ضيفه نابولي عن طريقه نحو دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي وصل فيها هذا الموسم الى ربع النهائي في أول مشاركة، وذلك بالفوز عليه 2-صفر الخميس في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وبعد خمسة انتصارات متتالية قبل توقف الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بينها اثنان على فالنسيا الإسباني في ثمن نهائي دوري الأبطال، واصل ممثل مدينة برغامو مسلسل انتصاراته بعد الاستئناف بتحقيقه فوزا رابعا تواليا.

ويدين فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني بفوزه الأول على نابولي في ملعبه منذ 2016، وتعزيز السجل الهجومي الأفضل في تاريخه (82 هدفا)، الى الكرواتي ماريو بازاليتش والألماني روبن غوزنس اللذين سجل كل منهما هدفا في مستهل الشوط الثاني.

وبهزيمته الأولى في مبارياته الست الأخيرة في الدوري، وتحديدا منذ خسارته أمام ليتشي 2-3 على أرضه في التاسع من شباط، تعقدت مهمة نابولي، الضامن لمشاركته في "يوروبا ليغ" لإحرازه لقب الكأس على حساب يوفنتوس، في مسعاه لمحاولة العودة الى دوري الأبطال الذي ودعه هذا الموسم من ثمن النهائي على يد برشلونة الإسباني.

وأصبح فريق المدرب جينارو غاتوزو متخلفا في المركز السادس بفارق 15 نقطة عن أتالانتا صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى المسابقة القارية.

كما ابتعد أتالانتا عن روما الخامس بفارق 12 نقطة قبل لقاء الأخير مع مضيفه أودينيزي الخميس.

سيريانيوز

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".