الاخبار السياسية

لليوم الثاني.. مباحثات أمريكية - تركية في أنقرة بشأن "المنطقة الآمنة" بسوريا

06.08.2019 | 13:37

تواصلت المباحثات التي جرت، يوم الثلاثاء، بين مسؤولين أمريكيين وأتراك في أنقرة بشأن "المنطقة الآمنة "المخطط إقامتها بشمال سوريا.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان، نشرته وكالة "الأناضول"، ان المباحثات انطلقت في مقر الوزارة بأنقرة، وتم بحث "المنطقة الآمنة" المخطط إقامتها بالتنسيق مع الولايات المتحدة، شمالي سوريا.

وانطلقت، يوم الاثنين، أول جولة من المباحثات بين مسؤولين عسكريين امريكيين واتراك في انقرة، بشان اقامة "منطقة امنة" بشمال سوريا، وايجاد سبل لإنهاء "قلق تركيا الأمني" على الحدود مع سوريا.  .

وتأتي المباحثات عقب تهديدات تركية بشن عملية عسكرية ضد القوات الكردية بشرق الفرات، في حين حذرت وزارة الدفاع الأمريكية من الخطوة المنفردة ، واكدت انها ستعمل على منع أي توغل تركي في سوريا.

وعقدت سابقاً عدة جولات من المباحثات بين المسؤولين الأتراك والأمريكيين في أنقرة، تركزت حول اقامة "منطقة امنة" بشمال سوريا.

وتصر تركيا على اقامة "منطقة آمنة" لا يتواجد فيها مقاتلون أكراد، بشمال سوريا، وهددت سابقاً بأنها ستضطر للقيام بهذه الخطوة بمفردها، في حال لم تتواصل لتفاهم مشترك مع الولايات المتحدة بهذا الخصوص.

وتعارض تركيا  تواجد وحدات "حماية الشعب" الكردية  بالقرب من حدودها في سوريا، وتعتبرها "تنظيما إرهابيا" يهدد أمنها القومي، لكن الولايات المتحدة ودول غربية أخرى دعمت هؤلاء المقاتلين الأكراد ضد " داعش ".

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".