علوم وتكنولوجيا

ترامب يطلق شبكة خاصة به للتواصل الإجتماعي

23.10.2021 | 13:11

أطلق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب شبكة خاصة به للتواصل الاجتماعي تحمل اسم "تروث سبيشل" في خطوة تأتي بعد حظره على مواقع "فيسبوك" و"تويتر" للتواصل الإجتماعي.

وقال ترامب في بيان له: "لقد أنشأت تروث سوشل ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا”، مشيرا إلى أن منصته الجديدة ستنطلق تجريبيا الشهر المقبل على أن تصبح متاحة أمام العامة في الربع الأول من العام المقبل.

وبحسب البيان فإنه يتعين على من يرغب بفتح حساب على المنصة أن يتلقى منها “دعوة” بعد أن يسجل اسمه على قائمة انتظار في موقع إلكتروني مخصص لهذه الغاية، أما في الربع الأول من العام المقبل فسيصبح التسجيل متاحا أمام الجميع.

وساهمت مواقع التواصل الإجتماعي في إيصال ترامب لسدة الرئاسة في الولايات المتحدة إلا أن تويتر قام بحظره بينما علق فيسبوك حسابه بعدما داهم مناصروه مقر البيت الأبيض.

سيريانيوز 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.