أخبار الرياضة

أندية دوري الدرجة الأولى الايطالي تتفق على استكمال الموسم

ايطاليا

01.05.2020 | 22:07

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي اتفاق جميع أندية الدرجة الأولى على استكمال الموسم، منهية بذلك الجدل الدائر حول مصير المسابقة.

وخلص اجتماع أندية الدوري الإيطالي الـ20 عبر الفيديو الجمعة إلى اتفاق الجميع على ضرورة استكمال الموسم.

ودار في الاجتماع نقاشات تعلقت بحقوق البث التلفزيوني وضرورة ضمان سلامة اللاعبين عند استكمال النشاط بالإضافة إلى الحديث عن فك الحظر في بعض المناطق التي سيسمح لبعض الأندية الواقعة فيها معاودة تدريباتها.

وأصرت الأندية والسلطات الرياضية مراراً وتكراراً على إنهاء الدوري، لكن وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا حذر الأربعاء من أنّ الطريق بدأ "يضيق أكثر فأكثر" بشأن استئناف مباريات الدوري، ناصحاً مسؤولي "الكالتشيو" بجعل التفكير بالموسم المقبل أولوية.

وقال رئيس الرابطة باولو دال بينو في بيان أنه "إذا كان من الممكن استئناف الدوري من خلال احترام المعايير والبروتوكولات الصحية، فهذا جيد، وإلاَّ فإننا سنلتزم بصرامة، كما فعلنا دائماً، بقرارات الحكومة".

وأضاف "مثل جميع الإيطاليين نرغب في العودة إلى العمل ونعيش حياتنا بأسرع وقت ممكن. من الطبيعي أن ترغب أندية دوري الدرجة الأولى في العودة الى لعب كرة القدم، سيكون من غير الطبيعي أن نقول عكس ذلك. كل أولئك الذين لديهم عمل يريدون الاستمرار في ممارسته"، مؤكدا للحكومة رغبته في إجراء "حوار بناء" بهذا الخصوص.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة عن لاتسيو بعد انقضاء 26 مرحلة.

سيريانيوز

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.