علوم وتكنولوجيا

هل ستكون هذه سيارة "آبل" التي لن تصدر؟

17.04.2016 | 12:33

كلّفت شركة "موتور تريند" للسيارات، طلاباً في كليات  "فنون التصميم"، بوضع تخيلات لسيارة "آبل"، إلا أن تقرير لموقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، توقع عدم صدور السيارة بحلول عام 2019، أو في أي وقت آخر كون الشركة لم تقرر انتاجها بعد.

ووفقاً لتصميم الطلاب، فإن السائقين سيستخدمون هواتفهم الذكية أو ساعة " آبل ووتش" بدلا من المفاتيح التقليدية، وسيكون زجاج السيارة مصنوع من زجاج "البولي كاربونات" الصلب، الذي يسمح للواجهة الأمامية  بالتوسع، ويوجد في الزجاج الأمامي رسومات قابلة للتمرير السريع وقابلة للتوسيع، وستحل محل لوحة القيادة التقليدية.

وبحسب التصميم، سيكون  لبرنامج "الواقع المعزز" دوراً في  تسليط الضوء على الأشخاص والسيارات القريبة، وستتميز السيارة بالشحن اللاسلكي "الاستقرائي"، لأنها سيارة كهربائية.

وكان سيرجيو مارشيوني الرئيس التنفيذي لشركة "فيات كراسلر" سخر مؤخراً، من شائعات تطوير "آبل" لسيارتها الكهربائية الأولى، قائلاً إن "سيارة خاصة بها "فكرة مريضة، وإذا كان لديهم رغبة في صناعة سيارة، أنصحهم بالاستلقاء على الأرض والانتظار إلى أن ينتهي هذا الشعور؛ فمثل هذه الأمراض تمرّ ذهابًا وإياباً".

وكانSteve Zadesky  مدير مشروع سيارة "آبل" الكهربائية، ترك العمل لدى الشركة مؤخراً، بينما يستمر الغموض حول مشروع Titan دون تأكيدات إن كان سينتهي إلى سيارة حقيقية تعمل على الكهرباء، أم مجرد نظام تشغيل للسيارات.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.